البوابة نيوز : دول مجموعة العشرين تتفق على استخدام التكنولوجيا لتعزيز إنتاج الغذاء (طباعة)
دول مجموعة العشرين تتفق على استخدام التكنولوجيا لتعزيز إنتاج الغذاء
آخر تحديث: الأحد 12/05/2019 07:34 م أ ش أ
وزراء زراعة دول مجموعة
وزراء زراعة دول مجموعة العشرين
اتفق وزراء زراعة دول مجموعة العشرين، اليوم الأحد، على تصعيد جهود تعزيز الإنتاج الزراعي من خلال اللجوء إلى التكنولوجيا الجديدة من أجل تغذية سكان العالم المتزايدين باستمرار.
وقال الوزراء في إعلان الاجتماع التي استمرت يومين في إقليم نيجاتا غرب اليابان إن "الابتكار والمعرفة عنصران حاسمان لتحقيق نمو مستدام للإنتاج في قطاع التغذية الزراعية"، مضيفين أن هناك آفاق هائلة يمكن أن تجنيها الزراعة من التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات، حسبما ذكرت صحيفة "جابان توداي" اليابانية.
ووافق المشاركون في مجموعة العشرين، المسؤولة عن نحو 80% من قيمة التجارة العالمية في المنتجات الزراعية، على السعي لتقلد دورا رياديا في تقليل مخلفات الطعام، داعين إلى التعاون لمعالجة التحديات العالمية مثل القضاء على الجوع والترويج للزراعة المستدامة.
وأفادت الصحيفة اليابانية بأن إعلان الاجتماع تناول أيضا أهمية مشاركة المعلومات لضمان أمان صحة الحيوانات والنباتات خاصة في المناطق المرتبطة بالحد من حمى الخنازير الإفريقية وإنفلوانزا الطيور شديدة العدوى.
وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع الذي انعقد في إقليم نيجاتا، وهي منطقة يابانية معروفة بزراعة الأرز، كان الأول في سلسلة من الاجتماعات الوزارية التي تترأسها اليابان في الفترة التي تسبق انعقاد قمة العشرين في آخر يونيو المقبل بمدينة أوساكا.
يذكر أن الإنتاج الزراعي قضية ملحة مع استمرار تزايد عدد سكان العالم بخطى ثابتة، فحسب بيانات الحكومة الأمريكية في 2017، عانى 821 مليون نسمة أو شخص بين كل 9 أشخاص من الافتقار للغذاء الكافي لحياة نشطة وصحية