البوابة نيوز : الرئيس النمساوي يحذر من التسبب فى تسمم المناخ الاجتماعي بالبلاد (طباعة)
الرئيس النمساوي يحذر من التسبب فى تسمم المناخ الاجتماعي بالبلاد
آخر تحديث: الأربعاء 24/04/2019 12:12 م أ ش أ
 الرئيس النمساوي
الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين
حذر الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين مما أسماه " تسمم المناخ الاجتماعي" في البلاد؛ وذلك على خلفية نشر قصيدة في أحد الصحف الرسمية لحزب الحرية المشارك في الائتلاف الحاكم ، تحض على كراهية الأجانب ، وتصف اللاجئين بالفئران .
وقال بيلين - في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه أجرى محادثات مع نائب المستشار ورئيس حزب الحرية هاينز كريستيان شتراخه، أكد خلالها على أن نشر خطاب الكراهية ، والفكر العنصري أمر غير مقبول على الإطلاق في دولة مثل النمسا .
وأشاد بموقف مستشار النمسا سباستيان كورتس الذي أدان بوضوح هذا التوجه، رافضا مضمون هذه القصيدة العنصرية، ومقدرا لعقبات هذا الأمر، وتأثيره على استقرار المجتمع.
وطلب بيلين من رئيس حزب الحرية - بعد استدعائه في قصر هوفبورج الرئاسي- أن يلتزم هو وجميع السياسيين، وخاصة مسئولي الحزب الحاكم بتحمل المسئولية تجاه تماسك المجتمع، ونشر ثقافة الاحترام بين كل الطوائف .
وكان نائب عمدة مدينة براونا كريستيان شيلتشر- الذي نشر القصيدة - قد أعلن استقالته يوم أمس /الثلاثاء/؛ بعد أن أثارت القصيدة ضجة سياسية، حيث تتضمن معاني عنصرية منها تشبيه المهاجرين بالفئران، وإعلانه الرفض التام لاختلاط الثقافات.