البوابة نيوز : التعديلات الدستورية.. عمال المنطقة الصناعية بجمصة يدلون بأصواتهم في الاستفتاء (طباعة)
التعديلات الدستورية.. عمال المنطقة الصناعية بجمصة يدلون بأصواتهم في الاستفتاء
آخر تحديث: الأحد 21/04/2019 09:16 م رامى القناوي وأحمدأبوالقاسم
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
خرج المئات من العمال بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصة، اليوم الأحد للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجان المغتربين.
وقاد عدد من أصحاب المصانع مسيرة ضمت العمال لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم والنزول للمشاركة فى الاستفتاء.
وكانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية قد أعلنت أن إجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألفا و249 مواطنا من أبناء المحافظة.
وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خلال ثاني أيام الاستفتاء في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.
كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030.
كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.