البوابة نيوز : 5 منتخبات في قائمة أجيري لخوض مباريات ودية استعدادًا للكان (طباعة)
5 منتخبات في قائمة أجيري لخوض مباريات ودية استعدادًا للكان
آخر تحديث: الثلاثاء 23/04/2019 06:47 ص مودي محمد
المكسيكى خافيير أجيري،
المكسيكى خافيير أجيري، المدير الفنى لمنتخب مصر
شدد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى، برئاسة هانى أبوريدة، على مسئولي الأندية بأنه لا توجد أى نية لتأجيل أى من المباريات المتبقية فى الدورى الممتاز، بسبب ضيق الوقت خاصة أنه لن يتبقى سوى شهرين على انطلاق فعاليات بطولة الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها فى الفترة من 21 يونيو، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمصر.
وكشف مصدر مسئول من الجبلاية، فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، عن أن أحد مسئولى الزمالك تواصل مع مسئولين باتحاد الكرة من أجل تأجيل مباراة الأبيض مع الإنتاج الحربى ضمن الجولة 31 لمسابقة الدورى الممتاز، بشكل ودى لإراحة اللاعبين لارتباطهم بالكثير من المباريات فى الكونفيدرالية وضغط مباريات الدورى خاصة أن الفريق الأبيض يسير بشكل جيد فى البطولة الأفريقية، ويسعى لحصد لقب المسابقة إلا أن اتحاد الكرة قرر عدم تأجيل أى مباراة بسبب ضيق الوقت والاهتمامات بالفترة المقبلة.
وشدد المصدر على أن مجلس إدراة اتحاد الكرة، طالب الأندية بالالتزام وعدم الخروج عن النص خاصة أن الجولات الأخيرة من الدورى والمنافسة تزداد صعوبة نحو الفوز باللقب، مؤكدًا أن أى أفعال خارجة عن النص من جماهير أى نادٍ ستتم معاقبة الفريق بالحرمان من دخول جماهيره لحضور المباريات.
وأضاف المصدر، أن ما حدث من جماهير الأهلى خلال مباراة الفريق الأحمر أمام بيراميدز خطأ لا يسمح به خلال الفترة المقبلة لصورة مصر أمام القارة السمراء وعدم زعزعة الصورة أمام جماهير المنتخبات المشاركة فى بطولة الأمم التى تستقبل مصر خلالها الكثير من الجاليات العربية والأفريقية التى سوف تأتى إلى مصر لتشجيع منتخبات بلادهم.
فى سياق آخر كشف محمد فضل، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، عن أن عملية تطوير الملاعب اقتربت من الانتهاء، مؤكدًا أن الجماهير سوف ترى مظهرًا مشرفًا يليق باسم مصر وقدرتها على تنظيم بطولة كبيرة بحجم «كان»، وهذه رسالة لكل من شكك فى قدرة مصر على تنظيم البطولة خاصة فى وقت قصير جدًا.
وتابع فضل أن البطولة ستظهر بصورة متميزة، بالإضافة أن هناك خدمات كثيرة تظهر لأول مرة فى ملاعب بطولة الأمم، حيث تم تركيب مقاعد جديدة وحديثة وخدمات إنترنت وآليات خاصة للدخول وخدمات داخل الاستاد.
فى السياق ذاته قدم خافير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تقرير باسم المنتخبات التى يريد خوض مباريات ودية معها فى يونيو المقبل ضمن استعدادات الفراعنة لأمم أفريقيا.
وكشف مصدر عن أن هذه القائمة تضم كلًا من منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا ومالاوى وتنزانيا.
وتابع أن أجيرى شدد على إقامة المباريات فى مصر وليس خارجها، بجانب خوض مباراة على استاد القاهرة، المقرر له استضافة مباريات الفراعنة فى «كان».