البوابة نيوز : استطلاع رأي بريطاني: نايجل فاراج ثاني خيار لأعضاء حزب المحافظين لتولي زعامتهم (طباعة)
استطلاع رأي بريطاني: نايجل فاراج ثاني خيار لأعضاء حزب المحافظين لتولي زعامتهم
آخر تحديث: الأحد 21/04/2019 06:52 م أ ش أ
استطلاع رأي بريطاني:
كشفت نتائج استطلاع رأي جديد في بريطانيا، اليوم الأحد، أن مؤسس حزب "بريكست" الجديد نايجل فاراج، هو ثاني أكثر الخيارات شعبية بين أعضاء حزب المحافظين لتولي زعامة حزبهم خلفا لتيريزا ماي رئيسة وزراء البلاد.
وأوضح الاستطلاع، الذي أجرته وكالة "سورفايشن" البريطانية ونشرته صحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أنه لم يتقدم على فاراج، سوى بوريس جونسون، وزير الخارجية السابق ونائب حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، الذي حل في المرتبة الأولى بين المرشحين لزعامة الحزب.
وأظهر الاستطلاع أن جونسون حصل على تأييد 19 % من أعضاء حزب المحافظين ليكون خيارهم الأفضل لتسلم المنصب من تيريزا ماي، فيما حصل فاراج على تأييد 15% من إجمالي 781 عضوا في الحزب شملهم الاستطلاع.
وتقدم فاراج زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق على مرشحين محافظين منهم وزير البيئة البريطاني مايكل جوف، ووزير الخارجية جيريمي هانت، ووزير الداخلية ساجد جاويد، ووزير شؤون بريكست السابق دومينيك راب.
يذكر أن نايجل فاراج هو نائب بريطاني في البرلمان الأوروبي ومعروف بموقفه الداعم بشدة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وهو أبرز من دفعوا نحو إجراء استفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016 من خلال حزب استقلال المملكة المتحدة الذي تزعمه، لكن فاراج تركه مؤخرا، وأطلق في 12 أبريل الجاري حزبا جديدا يحمل اسم "بريكست".