البوابة نيوز : التعديلات الدستورية.. مسيرة طلاب جامعة المنصورة لدعم الاستفتاء (طباعة)
التعديلات الدستورية.. مسيرة طلاب جامعة المنصورة لدعم الاستفتاء
آخر تحديث: السبت 20/04/2019 01:09 م رامى القناوي وأحمدأبوالقاسم
مسيرة طلاب جامعة
مسيرة طلاب جامعة المنصورة لدعم الاستفتاء
خرج المئات من أساتذة وطلاب جامعة المنصورة، اليوم السبت، في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مبنى الإدارة العامة لتجوب شوارع الحرم الجامعي حتى شارع كلية الآداب بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب للحث على المشاركة في الاستفتاء على تعديلات المواد الدستورية.
وقال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، إن المسيرة بدأت من إدارة الجامعة لتجوب جميع الكليات،وحتى مجمع اللجان الانتخابية بشارع كلية الآداب في إطار دور الجامعة التنويري والفعال تجاه طلابها مؤكدين على القضايا المجتمعية الهامة التي تشغل الرأي العام في المرحلة الراهنة.
ووجه عبدالباسط، دعوته للشباب بضرورة النزول اليوم للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، باعتباره واجبًا وطنيًا، مشيرًا إلى أن مشاركة الجميع في التصويت تعد بمثابة رسالة موجهة للعالم، تدل على وعي الشعب المصري، وقدرته على ممارسة حقوقه الدستورية التي كفلها له القانون ولا يفرط فيها، أو يتخاذل عن أداء دوره.
وكانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية قد أعلنت أن إجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألفا و249 مواطنا من أبناء المحافظة.