البوابة نيوز : سياسة وسط النهار.. انتصار السيسي تدلي بصوتها في لجنة مصر الجديدة.. وعبدالرحيم علي: المصريون يصلحون دستور 2014 المعوج (طباعة)
سياسة وسط النهار.. انتصار السيسي تدلي بصوتها في لجنة مصر الجديدة.. وعبدالرحيم علي: المصريون يصلحون دستور 2014 المعوج
آخر تحديث: السبت 20/04/2019 12:01 م غادة رضوان
سياسة وسط النهار..
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها اليوم السبت، 20 من أبريل، 2019، في النشرة التالية:


سياسة وسط النهار..
انتصار السيسي تدلي بصوتها في لجنة مصر الجديدة
أدلت السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، بدائرة مصر الجديدة، مع بداية فتح باب التصويت في تمام الساعة التاسعة، من اليوم الأول للاستفتاء.


سياسة وسط النهار..
"عمليات الوطنية للصحافة" تتابع التغطية الإعلامية للاستفتاء
بدأت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للصحافة عملها صباح اليوم السبت، لمتابعة التغطية الإعلامية للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، عن تخصيصها مركزًا صحفيًا وغرفة عمليات، لمتابعة تغطية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وقالت الهيئة في بيان، إنها ستكون على تواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم؛ وذلك لتقديم التسهيلات للزملاء الصحفيين خلال التغطية.


سياسة وسط النهار..
والدة الشهيد مصطفى أبوعميرة توجه رسالة لمقاطعي الاستفتاء
أدلت والدة الرائد الشهيد مصطفى يسري أبوعميرة، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، بدائرة مصر الجديدة، وقالت إن أسر الشهداء حريصون على أن يكونوا أول المشاركين في أي نداء للوطن، مضيفة أنهم قدموا أغلى ما لديهم من أجل الوطن.
وطالبت والدة الشهيد، جميع الشعب المصري بضرورة المشاركة في الاستفتاء الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية، قائلة: "اتعبوا وشاركوا واقفوا في طابور الناخبين خيرا من طابور اللاجئين"، مؤكدة أن الذين يقاطعون الاستفتاء لا يحبون الوطن.


سياسة وسط النهار..
عبدالرحيم علي: المصريون يصلحون دستور 2014 المعوج
قال الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابة نيوز، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت، هو عُرس ديمقراطي، سيصلح فيها المصريون دستور ٢٠١٤ المعوج، ويضعون اللبنة الأولى في دولتهم المدنية الديمقراطية الحديثة.
وأضاف عبدالرحيم علي، في تدوينة له عبر حسابه الشخصي عبر موقع "فيس بوك": "سأساهم في هذا العُرس الديمقراطي بالتصويت في مدرسة أم المؤمنين بالدقي الساعة الحادية عشرة صباحا".


سياسة وسط النهار..
عامر: الشعب المصرى فعلا عظيم وأثبت للعالم قدرته على حماية دولته
قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إننى طوال حياتى ومشاركاتى المتعددة فى الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية والأندية الرياضية والنقابات المهنية وغيرها لم أشاهد ما رأيته اليوم من مشاركة إيجابية وكبيرة وتفوق الخيال من الشعب المصرى العظيم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وقال "عامر" فى بيان له أصدره اليوم: فعلا شعب مصر عظيم بسيداته ورجاله وشيوخه وأطفاله وشبابه، مؤكدا أن هذا الشعب يستحق أن يكون هو القائد والمعلم والحكم والسيد والبطل وصاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى تحديد مستقبل مصر وسد وإفشال جميع المؤامرات والمخاطر والتحديات التى تحاك من قوى الشر والظلام والإرهاب ضد الدولة المصرية وأنه قادر على حماية دولته بالالتفاف حول قيادته الحكيمة.