البوابة نيوز : روسيا: سرقة 24 مليون دولار من مؤسستين حكوميتين (طباعة)
روسيا: سرقة 24 مليون دولار من مؤسستين حكوميتين
آخر تحديث: الثلاثاء 09/04/2019 09:39 ص أ ش أ
لمدعي العام الروسي
لمدعي العام الروسي يوري تشايكا
كشف المدعي العام الروسي يوري تشايكا عن عمليات اختلاس وسرقة من مؤسستي "روسكوسموس" و"روستيخ" بحجم 1.6 مليار روبل، إي ما يعادل نحو 24.6 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن هذه الأموال كانت مخصصة لتطوير أسلحة جديدة.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن تشايكا قوله- في تقرير إلى مجلس الاتحاد، بشأن حالة القانون والنظام في روسيا الاتحادية خلال العام الماضي- "رفعت النيابة العامة دعوة جنائية بناء على مواد التفتيش المستند عليها، فيما يتعلق باختلاس أكثر من 1.6 مليار روبل من مؤسستي روسكوسموس وروستيخ الحكوميتين، تم صرفها لتحديث قاعدة الإنتاج، وابتكار وتطوير أسلحة متطورة جديدة".
وأضاف المدعي العام: "نتيجة لتكثيف العمل بما يتعلق بتفتيش الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية في عام 2018، تم الكشف عن عدد أكبر من الموظفين الفاسدين في وزارة الداخلية بنسبة 1.6% -حيث ارتفع العدد من 956 إلى 971-، وفي لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية بنسبة 38.1 % -حيث ارتفع من 21 إلى 29)، وفي جهاز الأمن الفدرالي الروسي ارتفع العدد أكثر من مرتين من 17 إلى 39".
وأعلن نائب المدعي العام الروسي - كبير المدعين العسكريين فاليري بيتروف الشهر الماضي- أن حجم الخسائر الناجمة عن جرائم الفساد في المجال العسكري ازداد خلال عام بمقدار 4 أضعاف، حتى وصل إلى 7 مليار روبل روسي أي ما يعادل 109.7 مليون دولار أميركي.