البوابة نيوز : شاهد عيان يكشف تفاصيل جديدة في واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة (طباعة)
شاهد عيان يكشف تفاصيل جديدة في واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة
آخر تحديث: الأحد 07/04/2019 12:47 م عمر عزوز _ أحمد علاء الدين
شاهد عيان مع محرر
شاهد عيان مع محرر البوابة
كشف أحد سكان شارع طه حسين، تفاصيل جديدة في واقعة إطلاق النار على قوة أمنية بمنطقة النزهة، ما أسفر عن استشهاد ضابط وسائق، وإصابة أمين شرطة، قائلا، "عقب انتهاء المصلين من صلاة الفجر وخروجهم من المسجد لاحظ سماع لدوي إطلاق رصاص من سلاح آلي فأسرع نحو مصدر إطلاق النيران حتي يتفقد الأمر، وفور وصوله وجد الشهيد الضابط ماجد عبد الرازق معاون مباحث قسم شرطة النزهة الجديدة، وسائقه متوفيان واثنين آخرين مصابين بينهما حالة خطرة، فقام بمشاركة شخص آخر بنقلهم إلى المستشفى الألماني السعودي.
وأضاف الشاهد، إن القوة الأمنية كانت تسير بالشارع لتفقد الحالة الأمنية، فلاحظت وقوف سيارة يستقلها 4 أشخاص وبعد المرور من أمامها شك الضابط في أمرهم.
واستكمل حديثه قائلًا " الضابط الشهيد والقوة رجعوا ليهم علشان يعرفوا هما مين فقام أحد افراد العناصر المسلحة بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم، ثم فروا هاربين".
وكان فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية، قد انتقل لمعاينة مكان استهداف قوة أمنية بمنطقة النزهة.
وأمرت النيابة بتشريح جثة ضابط وسائقه استشهدا في الحادث، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحرياتها اللازمة حول الواقعة.
وقال مصدر أمني، إنه أثناء تفقد دورية أمنية من قسم شرطة النزهة الحالة الأمنية بدائرة القسم، قام مجهولون بإطلاق أعير نارية على سيارة الـ"الڤان" الخاصة برجال المباحث، مما أسفر عن استشهاد الرائد ماجد عبدالرازق، معاون مباحث قسم شرطة النزهة وسائقه، وإصابة 2 آخرين، وتم نقل المصابين لمستشفى الشرطة بمدينة نصر لتلقي العلاج.
وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية تلاحق المجهولين، وتم إغلاق مداخل ومخارج القاهرة لضبطهم.