البوابة نيوز : منظمة إقليمية: كوريا الجنوبية تعاني انخفاضًا حادًا في صادراتها (طباعة)
منظمة إقليمية: كوريا الجنوبية تعاني انخفاضًا حادًا في صادراتها
آخر تحديث: الأحد 24/03/2019 07:47 ص أ.ش.أ
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
أظهرت بيانات جمعتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية صادرة اليوم الأحد أن كوريا الجنوبية عانت من انخفاض حاد في الصادرات مقارنة بالدول الأعضاء الأخرى في المنظمة ، وأن السبب يعود إلى اعتماد سول الشديد على أشباه الموصلات والسلع البتروكيماوية.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقا للبيانات، انخفضت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 5.9% في يناير الماضي مقارنة بالعام السابق، حيث جاءت في المركز الـ 26 من أصل 32 دولة عضو في المنظمة من حيث سرعة نمو الصادرات.
ومن بين 17 عضوا في مجموعة العشرين، احتل أداء صادرات كوريا الجنوبية المرتبة الـ 15 في يناير. وانخفضت الصادرات أكثر في شهر فبراير، حيث تراجعت شحنات صادرات البلاد بنسبة 11.1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبهذا تشهد البلاد انخفاضا في الصادرات لمدة ثلاثة أشهر متتالية. ففي ديسمبر من العام الماضي، عانت البلاد من انخفاض صادراتها بنسبة 1.7% بسبب ارتفاع مستوى تأثير القاعدة وتراجع صادرات الرقائق الإلكترونية.
وقال مسؤول في بنك كوريا "على الرغم من تباطؤ التجارة العالمية، عانت كوريا الجنوبية من انخفاض حاد في صادراتها مقارنة بالدول الأخرى نظرا لاعتمادها الكبير على الرقائق الإلكترونية."
كما أشار المسؤول إلى تراجع صادرات السفن والسلع الكيميائية كأسباب أخرى للتراجع الذي جاء أكبر من المتوقع.
يذكر أن صادرات البلاد من الرقائق انخفضت بنسبة 23.3% على أساس سنوي في يناير الماضي، وتزامن هذا مع انخفاض في الشحنات الخارجية للسفن والسلع البتروكيماوية بنسبة 17.8% و 4.8% على التوالي.