البوابة نيوز : إليزابيث تايلور.. قطة هوليوود المدللة (طباعة)
إليزابيث تايلور.. قطة هوليوود المدللة
آخر تحديث: السبت 23/03/2019 11:37 ص هيثم مفيد
إليزابيث تايلور
إليزابيث تايلور
إليزابيث تايلور، ممثلة إنجليزية - أمريكية راحلة، خطفت الأنظار بجمالها في عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية الأمر الذي جعلها تحصل على لقب "قطة هوليوود المدللة"، وخلال السطور التالية ترصد "البوابة نيوز" أهم المحطات في مسيرتها الفنية بالتزامن مع ذكرى وفاتها الثامنة.
ولدت إليزابيث روزموند تايلور في 27 فبراير 1932 بلندن، لعائلة يهودية ثرية فالأب بريطاني وكان يعمل تاجر قطع فنية وأمها أمريكية، وهي تملك الجنسيتين البريطانية والأمريكية.
هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فور نشوب الحرب العالمية الثانية، وقد عاشت حياة متقلبة على الرغم من نجاحها الفني وتصدرها أغلفة المجلات وأخبار الصحف العالمية.
ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم "National Velvet" وهي في الثانية عشرة من عمرها، وبعدها أثارت انتباه الجميع بأدائها الرائع وأنوثتها في فيلم "Cynthia" وهي في الخامسة عشرة، وفي التاسعة عشرة قدمت فيلم "A Place in the Sun".
ولكن شهرتها لم تكتمل إلا من خلال فيلم "Cleopatra" عام 1963، حيث أدت دور الملكة المصرية "كليوباترا" وتقاضت عنه مبلغ مليون دولار وكان مبلغا ضخما وقتها.
تزوجت تايلور ثماني زيجات بسبعة رجال، بدأتها بزواجها من المليونير نيك هيلتون وريث سلسلة فنادق هيلتون الشهيرة ثم تزوجت الممثل البريطاني مايكل وايلدنج وأنجبت منه طفلين ثم المنتج الأمريكي مايك تود الذي لقي حتفه في حادث طائرة لتتزوج بعده من المطرب اليهودي الشهير إيدي فيشر زوج صديقتها المقربة ديبي ولم يمض وقت طويل علي زواجها من فيشر لتلتقي بالنجم ريتشارد بيرتون الذي شاركها البطولة في فيلم كليوباترا والذي تزوجت منه وطلقت مرتين.
حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مرتين الأولى عن دورها في فيلم "BUtterfield 8"، والثانية عن دورها في فيلم "Who's Afraid of Virginia Woolf?" التي جسدت خلاله شخصية مارتا.
وكانت تربطها علاقة وثيقة مع ملك البوب مايكل جاكسون ودافعت عنه أثناء محاكمته بتهمة التحرش بالأطفال.
توفيت النجمة إليزابيث تايلور، يوم 23 مارس عام 2011 عن عمر يناهز 79 عامًا.