البوابة نيوز : جامعة أسيوط تستقبل وفدا طلابيا من داغستان (طباعة)
جامعة أسيوط تستقبل وفدا طلابيا من داغستان
آخر تحديث: الأربعاء 20/03/2019 10:05 ص علا حسنين
جامعة أسيوط تستقبل
أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على مواصلة علاقاتها المتميزة والوطيدة والتي تجمعها مع عدد من الجامعات الروسية، مشيرا إلى أن إدارات الجامعة المتعاقبة نجحت في تأسيسها على مدار أكثر من الـ24 عامًا الماضية.
وقال إن تعاون جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية يمثل أحد النقاط المضيئة في نشاط الجامعة الدولي التي تنفرد به الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة بوفد طلابي من جامعة داغستان الروسية، وذلك بحضور الدكتور حسن عبدالحميد سليمان منسق علاقات الجامعة مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية، والأستاذ طاهر حسن مدير مكتب رئيس الجامعة والمشرف الإداري على المركز.
واطمأن الدكتور طارق الجمال خلال اللقاء على توفير كافة سبل الدعم والرعاية اللازمة للوفد خلال قضائهم الفترة دراسية بالجامعة لتعليم اللغة العربية، متمنيًا أن تشهد الفترة الدراسية ثمار طيبة على كافة الأصعدة التعليمية والثقافية والحضارية.
ومن جانبه أوضح الدكتور حسن عبد الحميد سليمان، أن الوفد يضم 8 طلاب وطالبات من مختلف كليات جامعة داغستان، والتي من المقرر أن تمتد فترتهم الدراسية على مدار شهرين متواصلين لدراسة اللغة العربية وهو ما تم التنسيق له مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالجامعة، كما يضم الوفد معلمة لتدريس اللغة الروسية للراغبين من المصريين فى تعلمها بالمركز والذي وصل عددهم في البرنامج الدراسي الجاري إلى أكثر من 70 شخصًا من داخل الجامعة ومن أفراد المجتمع الخارجي.