البوابة نيوز : رئيس جامعة حلوان يفتتح الملتقى العلمي الأول لأقسام الدراسات السياحية (طباعة)
رئيس جامعة حلوان يفتتح الملتقى العلمي الأول لأقسام الدراسات السياحية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/03/2019 05:56 م كريم صلاح
الملتقى العلمى الأول
الملتقى العلمى الأول لأقسام الدراسات السياحية
افتتح ماجد نجم رئيس جامعة حلوان"الملتقى العلمى الأول لأقسام الدراسات السياحية بجامعات مصر"والذي نظمه قسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.
وأكد نجم خلال كلمته أن كلية السياحة والفنادق بالجامعة هي صرح عريق تخرج منه العديد من العظماء، وتسعى لتخريج طلاب علي قدر كاف من المعارف والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل السياحي على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي، حتى يكونوا قادرين على العمل فى مختلف أقسام الشركات السياحية، وشركات الطيران والمطارات، وٱشار سيادته أن الشباب هم مصدر الطاقة الإيجابية والتطوير لذا تعتمد عليهم الجامعة فى تقديم مقترحات التطوير العلمي والفكري في مجال السياحة، من أجل العمل الجاد على تنفيذها.
وأضاف رئيس الجامعة أن الملتقى قد استهدف الارتقاء بالتعليم السياحى وبمستوى الطلاب بأقسام الدراسات السياحية من خلال إطلاعهم على آخر المستجدات في مجال السياحة، وتعريفهم بأحدث الطرق المستخدمة والتقنيات الحديثة وفقًا للتطورات المتلاحقة التي تشهدها صناعة السياحة. 
وأشارت سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق أن الملتقى ناقش العديد من المحاور وهي" إستخدام التكنولوجيا فى التعليم السياحي باعتبارها لغة العصر الحالي وكيفية تطبيقها لتطوير خدماته ومنشآته، وريادة الأعمال وأهميتها في المجال السياحي، والهوية وطرق تعزيزها وأهمية الانتماء وكيفية نشر الوعي بهما في المجال السياحي باعتباره أكثر المجالات تعاملًا مع الجنسيات المختلفة.
أقيم الملتقى بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية بحضور الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة لفيف من أساتذة أقسام الدراسات السياحية بكليات السياحة والفنادق، بالإضافة إلي مشاركة النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورئيس منظمة السياحة الافريقية، ولفيف من كبار المسئولين.