البوابة نيوز : نادي كتاب المصرية اللبنانية يناقش"حكايات عن القراءة" (طباعة)
نادي كتاب المصرية اللبنانية يناقش"حكايات عن القراءة"
آخر تحديث: السبت 09/03/2019 07:37 ص أ.ش.أ
 كتاب حكايات عن القراءة
كتاب "حكايات عن القراءة"
تقيم الدار المصرية اللبنانية لقاءها الشهري بنادي كتاب الدار في السابعة مساء الثلاثاء المقبل بمكتبة القاهرة الكبرى، لمناقشة كتاب "بيست سيللر: حكايات عن القراءة" للكاتب الصحفي سامح فايز.
الكتاب يطرح ما شهدته السنوات الأخيرة من صعود عدد من الظواهر الأدبية المتعلقة بالقراءة فى مصر، كان أهمها انتشار نوعية معينة من الكتابات مثل أدب الرعب والخيال العلمي والكتابات الرومانسية وأدب السيرة الذاتية، وسطوة السوشيال ميديا التي أثرت بشكل كبير على حركة صناعة الكتاب والنشر في مصر.
وفي هذا الكتاب، يحاول المؤلف رصد جميع الظواهر المتعلقة بحركة الكتابة والقراءة وتقديم قراءة لها بشكل بسيط بعيدا عن تعقيدات الكتابة الأكاديمية.
يقدم الكتاب شرحا وافيا لظاهرة البيست سيللر أو الكتب الأكثر مبيعًا، مع رصد لصعود تلك النوعية من الكتابات مع شرح لحقيقتها وهل هي الأكثر مبيعا بالفعل أم لا.
"بيست سيلر" هو كتاب مهم لكل مهتم بالقراءة، في محاولة لمعرفة ما الذي حدث للوسط الأدبي بعد يناير 2011 وحتى الآن.
سامح فايز كاتب صحفي تخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس عام 2007، عمل بالمحاماة قبل أن يتفرغ للعمل بالصحافة الثقافية، اشتغل بالعديد من الصحف المتخصصة في الثقافة وصدر له عدة كتب، منها "جنة الإخوان: رحلة الخروج من الجماعة"، "جحر السبع"، "رحلة يوسف".