البوابة نيوز : مرصد الأزهر يشيد بمبادرة مساجد كندا في احتواء غير المسلمين (طباعة)
مرصد الأزهر يشيد بمبادرة مساجد كندا في احتواء غير المسلمين
آخر تحديث: الثلاثاء 19/02/2019 10:01 ص محمد الغريب
مساجد كندا
مساجد كندا
أشاد مرصد الأزهر، بمبادرة مساجد كندا في احتواء المسلمين وغيرهم، حيث تستهدف المبادرة تعزيز الاندماج الإيجابي وتثقيف المجتمع بشأن تعاليم الأديان، والمساهمة فى تصحيح الصورة المشوهة والمفاهيم المغلوطة عن الإسلام.
وأوردت صحيفة CBC، خبرًا يفيد بأن المساجد في جميع المقاطعة الكندية التى يطلق عليها كولومبيا البريطانية والتى تقع فى أقصي غرب البلاد، تفتح أبوابها يوم الأحد وترحب بجميع المسلمين وغيرهم في "يوم المساجد المفتوحة" الأول، ويأمل منظمو الحدث تثقيف الأشخاص بشأن دينهم ومساعدتهم على تقليل بعض المفاهيم المغلوطة بشأن الإسلام.
وقال عدنان عقيل، مدير برنامج "يوم المساجد المفتوحة": "إننا نريد تصحيح المفاهيم المغلوطة كما نريد في الوقت نفسه أن يلتقي المواطنون بالمسلمين بطريقةٍ إنسانيةٍ للغاية.
ونظمت المساجد في جميع أنحاء العالم وبشكل فردي في مقاطعة كولومبيا البريطانية أحداثًا مشابهة، ومع ذلك تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتحد فيها المساجد الكبيرة في أنحاء المقاطعة لاستضافة حدث ما في اليوم نفسه. 
وتابع "عدنان": "نريد أن نظهر وحدة المجتمع المسلم في المقاطعة عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع قطاعٍ عريضٍ من المواطنين والتفاعل معهم، ويعتبر تنفيذ حدث كهذا بطريقة تنظيمية منسقة دليلا على مدى اهتمامنا ببناء مجتمع قوي ومترابط". 
وأضاف: "المساجد مفتوحة دائمًا للجميع، ومع ذلك، فإن هذا الحدث مخصص للإجابة على أي أسئلة تتعلق بالإسلام، كما أنه مفتوح للمواطنين بصرف النظر عن ديانتهم أو أعمارهم أو توجههم أو جنسهم".