البوابة نيوز : إدانة عربية للهجوم الإرهابي بالعريش.. السعودية تجدد دعمها لمصر.. وسلطنة عمان تستنكر الجريمة (طباعة)
إدانة عربية للهجوم الإرهابي بالعريش.. السعودية تجدد دعمها لمصر.. وسلطنة عمان تستنكر الجريمة
آخر تحديث: الأحد 17/02/2019 11:13 ص رضوى السيسي
إدانة عربية للهجوم
استنكر عدد من الدول والمنظمات العربية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة أمنية بمدينة العريش، أمس السبت، وأسفر عن استشهاد وإصابة 14 من أبناء القوات المسلحة.
وأدان رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، قائلا في بيان صحفي اليوم الأحد: "نُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف نقطة أمنية بمدينة العريش، مؤكدًا دعم البرلمان ووقوفه مع مصر في حربها ضد الإرهاب.
وحيا السلمي، أبطال القوات المسلحة المصرية الذين يُفشلون مخططات الإرهاب، قائلا: "كلنا ثقة بأن الإرهاب لن ينال من أمن مصر واستقرارها.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".
من جانبها أدانت سلطنة عُمان، مؤكدة عبر حسابها على "تويتر"، تضامنها مع مصر، وأعربت عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.
في حين ‏عبر مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة ‎المملكة للهجوم الإرهابي، وما نتج عنه من استشهاد وإصابة رجال أمن مصريين.
وجدد المصدر في بيان صادر عن الوزارة، تأكيد وقوف المملكة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب، مقدمًا العزاء والمواساة لذوي الضحايا والحكومة والشعب، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.