البوابة نيوز : عبدالرحيم علي: زمن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة انتهى إلى غير رجعة (طباعة)
عبدالرحيم علي: زمن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة انتهى إلى غير رجعة
آخر تحديث: الأحد 20/01/2019 09:05 م بليغ حمدي
عبدالرحيم علي في
عبدالرحيم علي في ندوة الجالية المصرية بهولندا
قال الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: إن زمن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة انتهى وإلى الأبد، موضحا أننا طوينا تلك الصفحة في الماضي وأن المصريين يتطلعون لبناء دولة حديثة وبها أحزاب سياسية.
وأضاف «علي»، خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بهولندا في اللقاء المفتوح، الذي ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان: «مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟»، أنه يمكن لأي شخص أن ينضم لأي حزب سياسي ويشارك في الحياة السياسية والنيابية بالشكل القانوني، مؤكدا أن ما حدث من 2011 وحتى 2013 لن يحدث مرة أخرى قائلا: «الجيش والشرطة والشعب أقسموا على عدم تكرار فترة حكم الإخوان وما حدث في تلك الفترة».
والتقى الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بأعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان: «مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟».
ووجّه المجلس الأعلى للجالية المصرية في هولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي، الدعوة للكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، قائلًا: «نحن هنا في أمس الحاجة للمعلومات الموثقة التي بحوزتكم، والتي لها مصداقية، وصدى لبعض الملفات المهمة، مثل خطورة انتقال الدواعش لأوروبا، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الأقباط في مصر، وتقييم وضع الإخوان بالداخل والخارج، بالإضافة إلى التركيز على ملف مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير».
يحضر اللقاء عدد من المؤسسات المصرية المسجلة بهولندا، وكذا نخبة من المهتمين بالأوضاع على الساحة المصرية من شخصيات مصرية وعربية مرموقة.