البوابة نيوز : الأمم المتحدة الإنمائي: الطاقة الشمسية توفر فرص عمل للشباب في مصر (طباعة)
الأمم المتحدة الإنمائي: الطاقة الشمسية توفر فرص عمل للشباب في مصر
آخر تحديث: السبت 19/01/2019 11:17 ص ولاء جمال
الأمم المتحدة الإنمائي:
قالت الدكتورة راندا أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، إن تنفيذ أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بالفنادق، يأتي في سياق دعم الدولة في تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام تكنولوجيا الطاقات المتجددة النظيفة في قطاع الفنادق في مصر وتطبيقا لمفاهيم الفنادق الخضراء والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسبب لظاهرة التغيرات المناخية. 
وأضافت "أبو الحسن" أن مشروع نظم الخلايا الشمسية يهدف إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة التي يتم تركيبها بالمبانى السكنية والتجاري والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية مما يعد عاملا محفزا لانتشار استخدام محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة. 
وأكدت أن تطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية وتسهيل تركيبها، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية وزيادة نسبة مكون التصنيع المحلي وإعداد كوادر فنية ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بقرص عمل جديدة للشباب وإزالة الحواجز التي تحول دون زيادة إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية الصغيرة اللامركزية المتصلة بالشبكة. 
جاء ذلك خلال احتفالية تدشين أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مشروع الخلايا الشمسية.
حضر الاحتفالية كل من وزير البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ووزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، ووزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط.