البوابة نيوز : محطات "شبين القناطر- المرج".. فساد ومقالب قمامة (طباعة)
محطات "شبين القناطر- المرج".. فساد ومقالب قمامة
آخر تحديث: السبت 12/01/2019 08:26 م كتب - أسامة علاء
محطات قطار «شبين
محطات قطار «شبين القناطر- المرج»
تشهد محطات قطار «شبين القناطر- المرج» بنطاق محافظة القليوبية، إهمالا غير مسبوق، بالإضافة إلى إهدار واضح للمال العام، بعد إعلان هيئة السكة الحديد عن تطوير محطات الخط، وهدم أرصفة المحطات للإحلال والتجديد، دون أى تنفيذ فعلى على أرض الواقع، الأمر الذي أثار استياء المترددين على تلك المحطات، مؤكدين أن المحطات تحولت إلى مقلب للقمامة وتعاطى المخدرات، فى ظل تراخ واضح من الجهات المسئولة.
«المحطات غير آدمية»، هكذا بدأ تامر عبدالسلام، أحد الركاب، حديثه، مشيرًا إلى أن وضع المحطات لا يرضى أحد، والإهمال زاد عن حده، ووصل الأمر إلى هدم أرصفة المحطات، لتركيب أرصفة أخرى، مؤكدًا أن ذلك يعد إهدارا للمال العام ويجب محاسبة المسئول عن ذلك، موضحًا إلى أن المسئولين لا يعنيهم سلامة وأمن الركاب. 
ويقول محمد حبيب، المحطة تحولت إلى مقلب زبالة، بعدما تعرضت للسرقات أكثر من مرة، لدرجة أن الحمامات سُرقت بالكامل، وحُطمت محتوياتها بالداخل، وأصبحت وكرًا لطلبة المدرسة الصناعية لتعاطى المخدرات نهارًا، وترويج الممنوعات من قبل الخارجين على القانون ليلًا. وأكد عبدالمعطى محمود، أن الفوضى هى التى تحكم سير مواعيد القطارات داخل تلك المحطات، مشيرًا إلى أن المحطات لا يوجد بها حتى متابع لتسجيل وصول القطارات ووقوفها ومواعيد تحركها، ما يحمل الركاب ضريبة دفع ثمن التذاكر فى حالة الركوب عن طريق الخطأ، قائلًا «الكلام ده ميرضيش ربنا».
وطالب أحمد عبدالسلام، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، ورئيس هيئة السكة الحديد، بسرعة الانتهاء من تطوير أرصفة محطات قطار «شبين القناطر– المرج»، للحفاظ على أرواح آلاف المواطنين الذين يركبون تلك القطارات، مشيرًا إلى أن الوضع أصبح كارثيا ولا يقبل أى إهمال أو تراخ.
من جانبه، أكد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية بالقليوبية، على تشكيل لجنة لمعرفة أسباب التراخي أو التباطؤ فى أعمال التطوير والعمل على سرعة إنجاز الأعمال فى أسرع وقت.
وأضاف المصدر، أنه يوجد عدم تعاون وتنسيق مع الوحدات المحلية الموجودة بنطاق المحطات، مشيرًا إلى أنه جرى مطالبتهم أكثر من مرة بسرعة إزالة التعديات والمخالفات فى نطاق المحطات دون أي تنفيذ.