البوابة نيوز : بالفيديو.. الرئاسة تستعرض جماليات مسجد وكاتدرائية العاصمة الجديدة (طباعة)
بالفيديو.. الرئاسة تستعرض جماليات مسجد وكاتدرائية العاصمة الجديدة
آخر تحديث: الإثنين 07/01/2019 03:20 م سحر ابراهيم
مسجد وكاتدرائية العاصمة
مسجد وكاتدرائية العاصمة الجديدة
نشر السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية بفيس بوك مقطع فيديو يستعرض أبرز جماليات مباني مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، الملحمة الوطنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح مساء أمس مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" والتى تعد أكبر كاتدرائية لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد 6 يناير 2019.
ورفع الرئيس السيسي الستار عن لوحة افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكاتدرائية ميلاد المسيح برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.
وزينت الألعاب النارية سماء العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده مصر والعالم بافتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية في الشرق الأوسط.
وتهدف العاصمة الجديدة لتطوير القاهرة وتحويلها إلى مركز سياسي وثقافي واقتصادي رائد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بيئة اقتصادية مزدهرة تدعمها الأنشطة الاقتصادية المتنوعة وتحقيق التنمية المستدامة لضمان الحفاظ على الأصول التاريخية والطبيعية المميزة التي تمتلكها القاهرة وتسهيل المعيشة فيها من خلال بنية تحتية تتميز بالكفاءة.