البوابة نيوز : 17 صورة ترصد افتتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح (طباعة)
17 صورة ترصد افتتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح
آخر تحديث: الأحد 06/01/2019 11:32 م سحر إبراهيم _ نصر عبده
17 صورة ترصد افتتاح
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، ورفع الرئيس الستار عن لوحة افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.
وزينت الألعاب النارية سماء العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده مصر والعالم بافتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية في الشرق الأوسط.
كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد حفلا فنيا بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن ولفيف من ضيوف مصر الذين حضروا للمشاركة في افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وبدأ الحفل بطلب السيسي من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على شهيد الشرطة الذى استشهد في انفجار مدينة نصر السبت الماضي، وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح ومراحل الإنشاء، ثم أداء الفنان هشام عباس أسماء الله الحسنى بشكل مبهر.
وشهد الحفل تهنئة قساوسة العالم من إثيوبيا وبعض الدول العربية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.
كما وجه بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح لإحلال السلام والبركة على الأرض.