البوابة نيوز : وزير التعليم: العلاقة بين مصر والدول العربية ثرية جدًا (طباعة)
وزير التعليم: العلاقة بين مصر والدول العربية ثرية جدًا
آخر تحديث: الأربعاء 03/10/2018 07:01 ص أبو السعود أبو الفتوح
وزير التعليم: العلاقة
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن العلاقة بين مصر والدول العربية ثرية جدا، موجها الشكر لكل من ساهم في نجاح افتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس التربية الخاصة والدمج.
كما دعا الوزير الحضور بزيارة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات، مشيدا بتطبيقها لمنظومة التعليم الجديدة على أكمل وجه.
وفي كلمته أكد الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، المحبة بين البحرين ومصر، معربا عن بالغ سعادته بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي لجلسة افتتاح الملتقى العربي الأول لمدارس التربية الخاصة والدمج.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للملتقى العربي الأول لمدارس التربية الخاصة والدمج، والمستمر حتى 4 أكتوبر الجاري، وتستضيفها مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورعاية رئيس الجمهورية.
واستعرض وزير التعليم البحريني عرضا ضوئيا عن تجربة البحرين في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم، كما تناول فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وهي: الموهوبون والمعاقون وصعوبات التعلم وذوي الاضطرابات السلوكية، كما تناول الخدمات التربوية والتعليمية والمساندة ومنها المناهج والبعثات والحوافز والكوادر البشرية والمقننات والمعينات.
حضر اللقاء خلود راشد المستشار الثقافي للبحرين بالقاهرة، والدكتورة إنجي مشهور مستشارة الوزير للتربية الخاصة، والدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، ولفيف من قيادات وزارة التربية والتعليم ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.