البوابة نيوز : شاهد اليوم.. "أورينينا" السورية للرقص المسرحي في دار الأوبرا (طباعة)
شاهد اليوم.. "أورينينا" السورية للرقص المسرحي في دار الأوبرا
آخر تحديث: الثلاثاء 25/09/2018 10:50 ص مريم الجارحى
شاهد اليوم.. أورينينا
تستعرض "البوابة نيوز"، مواعيد أبرز الأخبار والفعاليات الفنية اليوم الثلاثاء، 25 من سبتمبر، على النحو التالي:

شاهد اليوم.. أورينينا
يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بدءا من اليوم، للمرة الأولى، فرقة "أورينينا" السورية للرقص المسرحي، بعرضها "طريق الحرير.. رحلة العقد الفريد"، فى تمام الثامنة مساء، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الـ 30 لتأسيسها.
تدور قصة العرض في الأندلس، حول الشاب "جبير"، الذي يتقدم للزواج من محبوبته "ليلى"، ويشترط والدها عليه تقديم عقد فريد ليزوجه ابنته، وينطلق جبير في تحد كبير مع قوافل طريق الحرير، يطوف بين لبلدان من الأندلس للمغرب، ومصر، وبلاد الشام، والعراق، وعمان، والهند، والصين، عابرًا الجبال والبحار والمحيطات، ويتعرف على الكثير من الشخصيات الموهوبة في جميع المجالات، ويدعوهم لصناعة العقد الفريد، ليجتمعوا ويعزفوا لحن الإنسانية العظيم، ويكتمل العقد الذي يجمع البشر على الحب والسلام، فهو عقد الموهبة، والإبداع الإنساني الذي لا يعرف الحدود.

شاهد اليوم.. أورينينا
يستقبل اليوم مسرح رومانس، مجموعة "مدار الفنون" بعرضه المسرحي "ما لا نبوح به"، فى تمام الخامسة مساء.
"ما لا نبوح به" تمثيل أفنان شاهر، يسري إبراهيم، أحمد شعبان، مريم صلاح، ريم عادل، نادية حليم، مصطفى مهدي، أبانوب سليمان، عصام محمد، ناريمان الملاح، ديكور حسن نبيل، إضاءة عمر رضا، رواية لـساندرا سراج، إعداد مسرحي مصطفى مهدي وطه زغلول، مخرج منفذ على دياب، إخراج مصطفى طه.

شاهد اليوم.. أورينينا
تقيم مؤسسة "سيماتيك" للثقافة وفنون السينما، عرضًا للفيلم الأمريكي "بهجة قديمة" للمخرجة كيلي ريتشارد، في تمام السابعة مساءً.
تدور أحداث الفيلم حول صديقين قررا التخييم في مناطق الغابات، "مارك" الذي على وشك استقبال طفله الأول، ويعاني من الضغوط المنزلية التي تحيط به، لذا لم يتأخر في تلبية دعوة صديقه القديم "كيرت" بالتخييم في غابات ولاية أوريجون، وعلى الرغم من هذا انتهت الرحلة على نحو لم يكن يتوقعه الثنائي، لتصبح انعكاسًا صارخًا للتغييرات التي عصفت بحياتهما مؤخرًا.

شاهد اليوم.. أورينينا
تستقبل قاعة مؤتمرات المجلس الأعلى للثقافة، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، المزمع إقامتها في الأول من أكتوبر المقبل، حيث تحمل اسم الفنان يحيى الفخراني.
جدير بالذكر أن الملتقى يقام تحت رعاية د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبدعم ومشاركة من جامعة القاهرة، والجامعة البريطانية وأكاديمية طيبة وجامعة المنوفية، وبتنظيم من مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى السابع من أكتوبر المقبل.