البوابة نيوز : سلطنة عمان والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي (طباعة)
سلطنة عمان والهند تبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي
آخر تحديث: الإثنين 16/07/2018 11:33 ص أ ش أ
وزير السياحة العماني
وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي
بحث وزير السياحة العماني، أحمد بن ناصر المحرزي، مع وزير التجارة والصناعة والطيران المدني الهندي سوريش برابهو، والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا، سبل تعزيز آفاق التعاون السياحي بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الاثنين، أن الجانبين استعرضا جهود وزارة السياحة العمانية التي تهدف إلى النهوض بالقطاع السياحي وتنميته وفق رؤية مستدامة تقوم على تحقيق الجودة في المقام الأول بجميع المنتجات وخدمات القطاع السياحي مع المحافظة على الهوية العمانية وإبرازها كعنصر أساسي في التعريف والترويج للسلطنة.
وقال المحرزي، إنه تم الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في شهر فبراير الماضي، والبناء على ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي العام الماضي للسلطنة، مشيرا إلى أن وزارة السياحة ستنظم خلال الفترة المقبلة فعاليات مختلفة تتمثل في إقامة حلقات تعريفية بالسياحة في السلطنة، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تجمع رجال الأعمال العمانيين ونظراءهم من الجانب الهندي المتخصصين في قطاع السياحة والاستثمار في القطاع بهدف تعريفهم بالفرص الاستثمارية الموجودة في السلطنة.
ولفت المحرزي، إلى أن الجانب الهندي طلب- خلال الاجتماع- رفع الكفالة عن السياح الهنود، مؤكدًا أن وزارة السياحة العمانية تعمل في هذا الصدد مع الجهات المختصة.