البوابة نيوز : الجيش اليمني يحبط محاولات تسلل للحوثيين على محيط مطار الحديدة (طباعة)
الجيش اليمني يحبط محاولات تسلل للحوثيين على محيط مطار الحديدة
آخر تحديث: الإثنين 25/06/2018 11:19 م أ ش أ
الجيش اليمني
الجيش اليمني
أعلن الجيش اليمني أن قواته في ألوية العمالقة تمكنت، اليوم الإثنين، من إحباط محاولات تسلل يائسة للميليشيات الحوثية الانقلابية على محيط مطار الحديدة من الجهة الشمالية وتكبدها خسائر فادحة.
وقال ركن العمليات العسكرية في اللواء اليمني الثاني عمالقة العقيد أحمد علي الجحيلي ، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية ، "إن قوات الجيش الوطني اليمنية التابعة لألوية العمالقة والمقاومة التهامية تمكنت من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء كبير من الجهة الشمالية".
وأضاف الجحيلي "أن الميليشيات الحوثية الانقلابية تحاول وبشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة الجاح وجهة الفازة وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين ولكن أبطال الجيش الوطني أفشلوا جميع محاولات الميليشيات الانقلابية وتم أسر عددًا من عناصرها بعد كمين محكم نفذه الأبطال".
وأشار إلى أن قوات الجيش تمكنت من التوغل باتجاه كيلو 16 وطريق الكورنيش، لافتًا إلى أن التقدم محدود بسبب الألغام وبعض كمائن الميليشيا الخارجين من الانفاق المحفورة سابقا.
وأكد الجحيلي أن الميليشيات الحوثية الانقلابية تعيش حالة من التقهقر والانهيار بعد أن أصبحت جميع خطوط إمداداتها شبه معطلة بسبب تمشيط طيران التحالف العربي والأباتشي واستهداف أي تحركات للميليشيا، مشيراً إلى انشقاقات وخلافات بين قيادات الميليشيا الانقلابية وكل طرف يحمل الآخر مسئولية فقدانها للمطار.