البوابة نيوز : الجمعة.. أوركسترا "بيت العود" بقبة الغوري و"الأراجوز" في السحيمي (طباعة)
الجمعة.. أوركسترا "بيت العود" بقبة الغوري و"الأراجوز" في السحيمي
آخر تحديث: الأحد 27/05/2018 03:03 م أ ش أ
الجمعة.. أوركسترا
يقام بقبة الغوري "بجوار الجامع الأزهر" الجمعة القادمة، حفل لأوركسترا بيت العود العربي، وذلك في إطار الفعاليات الفنية والثقافية التي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التابعة له، بمناسبة شهر رمضان الكريم، والتي تحمل شعار "الإبداع يجمعنا ".
وذكر الصندوق - في بيان اليوم الأحد - أن البرنامج يتضمن عددا من المقطوعات العربية والعالمية المتنوع منها "شط إسكندرية"، "فالس الحرية"، "جدارية الحياة"، "زمان النهاوند"، "الطريق الى شقلاوة "، وغيرها من المقطوعات.
كما يستمر معرض " فنون الخط العربي " بقبة الغورى، لمجموعة متميزة من فناني الخط العربي من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية ويستمر حتى الأحد 3 يونيو الموافق 18 رمضان.
ويستضيف بيت السحيمي بشارع المعز عرضا جديدا من تقديم "الأراجوز وخيال الظل" ويحمل اسم "رمضان جانا"، بالإضافة إلى ورشة " لتعليم فنون صناعة الفانوس المصري " في الثامنة مساء، ويتضمن البرنامج التدريب على صناعة نموذج الفانوس الزجاجي والخشبي المنحوت.
كما يستمر بقصر الأمير طاز بحي الخليفة معرض " أماكن وتراث " والذي يشارك فيه 50 فنانا تشكيليا في مجالات الرسم، التصوير الزيتي، التصوير الفوتوغرافي، الحفر، الرسم بمرج خيط باستخدام قصاقيص القماش، الطباعة، وتتناول اللوحات أماكن من مصر، مثل واحة سيوة، أسوان، القاهرة التاريخية.
ويستمر عرض " سلم نفسك " بمركز الإبداع الفني، كما يستمر بشارع المعز" منفذ بيع قطاع الصندوق بجوار قصر الأمير بشتاك" لمنتجات مركز الخزف والحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع الصندوق حيث يعرض مجموعة من منتجات المركز تشمل (الحلي، الخزف، الجص، زجاج معشق، جبس، خشب، أعمال النحاس ).