البوابة نيوز : الانتخابات الرئاسية.. رئيس لجنة ٦ بأكتوبر: مشاركة الشباب فعالة.. وكبار السن يستحقون التقدير (طباعة)
الانتخابات الرئاسية.. رئيس لجنة ٦ بأكتوبر: مشاركة الشباب فعالة.. وكبار السن يستحقون التقدير
آخر تحديث: الثلاثاء 27/03/2018 11:21 ص محمد الغريب
الانتخابات الرئاسية..
أكد المستشار محمود الشيمي، رئيس اللجنة رقم ٦ بمدرسة عثمان بن عفان، بمنطقة صفوة أكتوبر، التابعة لحي حدائق أكتوبر، أن هناك اقبالا من قبل المواطنين على التصويت، مشددا على أن الشباب شارك بصورة كبيرة خلال اليوم الأول.
وقال الشيمي في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، إن عملية التصويت تجري بصورة سلسة وهناك استجابة من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشددا أن هناك ظاهرة تتمثل في مشاركة "المعمرين" رغم حالتهم الصحية، وكبار السن، والمرأة.
ودعا رئيس اللجنة، المواطنين الي الاستفادة من حقهم الدستوري بالمشاركة في عملية التصويت، مؤكدا أن تقدم الوطن يتطلب دعم أبنائه له ودفعه نحو الاستقرار.

كانت الانتخابات الرئاسية انطلقت أمس الاثنين في جميع المحافظات، وتستمر حتى غد الأربعاء، ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.
ويبلغ إجمالي عدد المواطنين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.
ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.