البوابة نيوز : غدًا..الجامعة العربية تنظم مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري"    (طباعة)
غدًا..الجامعة العربية تنظم مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري"   
آخر تحديث: الجمعة 16/02/2018 10:30 ص رضوي السيسي
الجامعة العربية
الجامعة العربية
تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الثقافة) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو " غدا السبت بمبنى اتحاد طلاب مصر بالعجوزة، ويشارك في هذه المسابقة طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادي والثانوي من مختلف بلدان الوطن العربي.
وأوضح مدير إدارة الثقافة في الأمانة العامة، الدكتور محمد الهاجري، أن هذه المسابقة تأتى في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للنهوض باللغة العربية، وخلق جيل من الشباب العربي معتز بهويته وثقافته.
وأضاف الهاجري أن المسابقة سيشارك فيها طلاب من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية منها، لبنان والكويت والسعودية ومصر، وستقيم الأمانة العامة للجامعة العربية في مقرها احتفالية لتكريم الطلبة الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم، الثلاثاء المقبل.
وأكد الهاجري حرص جامعة الدول العربية على النهوض والارتقاء باللغة العربية لما يمثله ذلك من تحصين للهوية الثقافية العربية، حيث أن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الابناء.