البوابة نيوز : لورديان: فرنسا تدعم حل المشاكل بين أربيل وبغداد (طباعة)
لورديان: فرنسا تدعم حل المشاكل بين أربيل وبغداد
آخر تحديث: الثلاثاء 13/02/2018 02:36 ص أ.ش.أ
  وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان أن بلاده ستساعد في حل كل المشاكل بين بغداد وأربيل على أساس الدستور العراقي، معربًا عن أمله في أن تسفر المحادثات التي بدأت بين حكومة كردستان والحكومة الاتحادية العراقية عن نتائج جيدة تؤدي إلى تدشين حوار جاد لحل كل المشاكل بين الطرفين.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" الفضائية العراقية مساء أمس الإثنين، عن حكومة كردستان في بيان قولها: "إن رئيس الحكومة نيجرفان البارزاني اجتمع مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى أربيل مع الوفد المرافق له"، مبينًا أنه "تم خلال الاجتماع التباحث حول أحدث مستجدات محادثات اللجان الفنية بين أربيل وبغداد، والتي شكلت للعمل على عدة ملفات، وتم تسليط الضوء على آخر إنجازات وخطوات هذه اللجان، وعلى اجتماعي رئيسي الوزراء البارزاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي".
وأضاف أن "الجانبين عبرًا عن الأمل في أن تؤدي هذه القناة التي فتحت للحوار، إلى نتائج إيجابية وتمهد لتدشين حوار سياسي في سبيل حلحلة المشاكل".
من جانبه، جدد البارزاني "التعبير عن الشكر للرئيس ماكرون الذي كان أول من استقبل في باريس وفدًا رفيع المستوى من إقليم كردستان، معربًا عن "امتنان شعب وحكومة إقليم كردستان لجهود فرنسا وبصورة خاصة لجهود الرئيس ماكرون".
ووصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لورديان، مساء أمس الاثنين، إلى مطار أربيل قادمًا من بغداد.