البوابة نيوز : "بنت مصر" مبادرة لتمويل مشروعات المرأة بـ 40 مليون جنيه (طباعة)
"بنت مصر" مبادرة لتمويل مشروعات المرأة بـ 40 مليون جنيه
آخر تحديث: الإثنين 12/02/2018 05:43 م ايمان عريف
نيفين جامع
نيفين جامع
وقعت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، اليوم الأثنين، عقد مشروع (بدايتي) لدعم المشروعات متناهيه الصغر للفتيات والسيدات بجميع المحافظات، وذلك ضمن برنامج ( بنت مصر) الذي اطلقه البنك الزراعي المصري وتبلغ قيمة العقد (40 مليون جنيه)، تم توفيرها من خلال التمويل المقدم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وذلك بحضور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.
ويهدف برنامج البنك الزراعي المصري إلى التوسع في تمويل مشروعات المرأة بالمناطق الريفية بالدلتا والصعيد من خلال توفير قروض ميسرة لتلك المشروعات بكافة فروع البنك الزراعي المصري، ويبدأ التمويل من ألف جنيه وحتى 25 ألف جنيه.
قالت "جامع" إن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات، بالتوسع في دعم وإقامة المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالمرأة لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة لهن، وتحسين ظروفهن المعيشية والاقتصادية خاصة المرأة الريفية المعيلة.
وأشارت إلي أنه سيتم توجيه 60 % منه للمستفيدات تحت خط الفقر، وسيوفر هذا التمويل رأس المال العامل مع إمكانية شراء الآلات والمعدات، ومن المتوقع ان يمول 4000 مشروع بكافة انحاء الجمهورية.
وأكدت أن الجهاز يعمل علي تنفيذ التوجهات الرئاسية ودعم مبادرة البنك المركزي للشمول المالي ويقدم كافة نواحي الدعم المالي والفني للسيدات الراغبات في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر، وتطوير مشروعاتهم القائمة، وذلك من خلال مختلف شركاء التنمية بداية بكبرى البنوك، وحتى الجمعيات الأهلية العاملة في النجوع والقرى.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، على عمق العلاقة الاستراتيجية بين البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات منذ بداية التعاون في 1992، حيث يعتبر جهاز تنمية المشروعات شريك نجاح في خطة البنك لدعم المشروعات الزراعية والحيوانية والمشروعات المرتبطة بهما، وبلغت إجمالي التعاقدات بين الطرفين 2.8 مليار جنيه، تم من خلالها تمويل ما يزيد عن 125 ألف مشروع.