البوابة نيوز : بالصور.. محلب يبحث مع رئيس البرلمان العراقي زيادة التبادل التجاري (طباعة)
بالصور.. محلب يبحث مع رئيس البرلمان العراقي زيادة التبادل التجاري
آخر تحديث: الإثنين 29/01/2018 07:25 م سحر ابراهيم
بالصور.. محلب يبحث
استقبل سليم الجبورى، رئيس البرلمان العراقي المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية وذلك أثناء زيارة الأخير إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى.
أوضح المهندس إبراهيم محلب فى البداية أن زيارته تأتى بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى للتأكيد على موقف مصر الراسخ بدعم والتمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية، والتأكيد على وقوف مصر مع الشعب العراقي لتجاوز التحديات الراهنة واستعداد مصر الكامل فى المساهمة فى عملية إعادة الإعمار خاصة فى المناطق التى تضررت من الاٍرهاب. 
وأعرب رئيس البرلمان العراقي عن خالص تقديره وامتنانه للزيارة والتى تأتى فى توقيت مهم يعكس متانة العلاقات والأخوة بين البلدين، معربا عن تقديره الخاص للرئيس عبدالفتاح السيسى والذى تشرف بلقائه فى عدة مناسبات، متطلعا لأن تترجم حالة الزخم الحالية والإرادة السياسية إلى خطوات ملموسة ومشروعات على الأرض، مشيرا إلى أن العراق عانى كثيرا من الاٍرهاب والدمار وأن الشعب العراقي تواق لإعادة تعزيز الروابط مع شقيقه المصرى. 
كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجارة بين البلدين وزيادة فرص الشركات المصرية فى مجال إعادة الإعمار والتنمية بالعراق.