البوابة نيوز : "إيجيبس 2018 للبترول" يستعد لاستقبال 500 شركة عالمية عارضة (طباعة)
"إيجيبس 2018 للبترول" يستعد لاستقبال 500 شركة عالمية عارضة
آخر تحديث: الثلاثاء 19/12/2017 11:23 م إيناس العدوي
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
يستعد مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018، لإقامة دورته الثانية، تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بهدف جذب أهم الأطراف المعنية بالصناعة على الصعيد الإقليمي لتحديد ملامح مستقبل قطاع الطاقة بالمنطقة، وعرض خططهم، والتعرف على أهم التطورات، وتعزيز فرص التعاون الاستثنائية.
ويستعد مؤتمر إيجبس 2018 لاستقبال أكثر من 500 شركة و15 ألف متخصص من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومجلس التعاون الخليجي وأوروبا والأمريكتين وآسيا.
ويعد المعرض أحد الركائز الأساسية لنجاح إيجبس 2018(EGYPS 2018)، حيث يمتد على مساحة 20 ألف م2، ويضم أجنحة مخصصة لإثنى عشر دولة، يشمل البحرين، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والنرويج، وروسيا، واسكتلندا، وكوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. 
وتعد هذه زيادة كبيرة وإضافة ملحوظة لأجنحة الثمان دول التي شاركت في الدورة الافتتاحية لإيجبس، مما يعكس اهتمامًا عالميًا ملحوظًا بقطاع البترول والغاز في مصر والمنطقة، كما يؤكد أهمية إيجبس 2018 كمنصة هامة نجحت في الانتباه العالمي لدول استراتيجية ورائدة. 
صرح تيري ويليز، مدير مجلس صناعات الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(EIC) "يسعدني أن يستضيف مجلس صناعات الطاقة مرة أخرى جناح المملكة المتحدة في إيجبس. فبعد انعقاده للمرة الأولى، نجح إيجبس في تأكيد مكانته باعتباره واحدًا من أبرز معارض البترول والغاز في شمال أفريقيا". 
وأضاف ويليز "في ظل امتلاكها موارد وفيرة، وبعض تكاليف الإنتاج الأكثرتنافسية على مستوى العالم، والتزام الحكومة بإصلاح قطاع البترول والغاز بالدولة، فقد حان الوقت للتعرف على الفرص المتاحة في مصر، ولا يوجد مكان أفضل لذلك من إيجبس 2018". 
وقال رومان جافريلين، من مجموعة التسويق الروسية "تسعدنا المشاركة في إيجبس 2018؛ وستكون هذه المرة الأولى التي نقيم فيها جناحًا خاصًا لدولة روسيا في هذا الحدث الذي ستشارك فيه أكثر من 20 شركة روسية. 
ونرى اهتمامًا كبيرًا من رجال الصناعة الروسيين بالسوق المصري الذي يسجل نموًا سريعًا ومنطقة شمال أفريقيا ككل؛ وتشارك شركات البترول الوطنية الروسية في عدد من أكبر شركات البترول والغاز في مصر، لذلك يسعدنا إطلاق إيجبس ونثق بأنه أفضل منصة لتشجيع الشركات الروسية على ضخ استثماراتها في المنطقة".