البوابة نيوز : بالصور.. وفد من "المستثمرين" يزور العاصمة الإدارية الجديدة (طباعة)
بالصور.. وفد من "المستثمرين" يزور العاصمة الإدارية الجديدة
آخر تحديث: الثلاثاء 24/10/2017 05:16 م ايمان عريف
 وفد من المستثمرين
وفد من "المستثمرين" يزور العاصمة الادارية الجديدة
زار وفد من الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، يضم عددًا من رؤساء الجمعيات في مقدمتهم الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المستثمرين، اليوم الثلاثاء، العاصمة الإدارية الجديدة.
واستمع الوفد لشرح من المهندس ناجح محمد أحمد، مدير المرافق بشركة العاصمة الإدارية، حيث عرض وصفا كاملا للعاصمة من خلال المخطط التفصيلي.
وقال مدير المرافق: إن إجمالي مساحة العاصمة يبلغ 184 ألف فدان، بين طريقي العين السخنة – القطامية وطريق السويس، ومن المفترض أن تضم 1.5 مليون وحدة سكنية وتوفر 3.5 مليون فرصة عمل.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع هي 40 ألف فدان منها 17 ألف فدان غرب الدائري الإقليمي، والمرحلة الثانية والثالثة بإجمالي 167 ألف فدان.
وكشف أحمد، أن الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية يضم 32 وزارة بالإضافة إلى مبنى مجلس النواب ومبنى مجلس الوزراء.
وأوضح أن حي المال والأعمال سيضم 20 برجا من أعلى الأبراج في مصر، على أن يضم مبنى للبنك المركزي ومبان لجميع البنوك وهيئة سوق المال.
وتطرق إلى حي السفارات حيث أكد أن مقار السفارات يتم تنفيذها على مساحات من فدان إلى 15 فدانا، وسيتم مخاطبة الدول من خلال وزارة الخارجية للتقدم للتخصيص، لافتا إلى أن التخصيص ليس فرضا بل لأن العاصمة ستحوى كل الجهات الحكومية.
وذكر أيضا أن مدينة العدالة ستضم مبان للمحكمة الدستورية والجنايات والاستئناف ومقار النيابات والمحاكم الإدارية والاقتصادية.
وأكد أحمد، أن المطار الخاص بالعاصمة جاهز للعمل وهو مطار دولي، ومن المخطط أن يتم توسعته على حسب زيادة الرحلات مستقبلا.
ونوه إلى أن الكاتدرائية الجديدة التي أعلن الرئيس السيسي عن إنشائها خلال قداس عيد الميلاد الماضي قد تم الانتهاء من 60% منها، لافتا إلى أنها ستكون جاهزة للصلاة خلال قداس عيد الميلاد المقبل.
وعن محاور الطرق المحيطة بالعاصمة الجديدة، أوضح أن الدائري الأوسط سيتم إنشاؤه لربطها بالقاهرة الجديدة، كما سيتم تنفيذ محور من القاهرة الجديدة يربط بين طريقين رئيسيين بالعاصمة ومن المقرر أن يربطها بسبع محافظات، الشمالي عن طريق دائري بنها الجديد والجنوبي يربطها بمحافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والسادس من أكتوبر.
وذكر أن محاور الطرق الجديدة في شركة العاصمة الإدارية هما محورين رئيسيين "طريق محمد بن زايد الشمالي وطريق محمد بن زايد الجنوبي" بعرض 124 مترا للطريق الواحد، ومحورين آخرين هما شمال الشمالي وطريق المستقبل لربطها بمدينة المستقبل ومدينتي.
وأشار إلى أن الطريقين سيكون بينهما النهر الأخضر بمساحة 6000 فدان "لاند سكيب" مع مجموعة بحيرات ستوفر مياهها عن طريق المعالجة الثلاثية.