البوابة نيوز : "الشيخ يحيى" يرقص من أجل السلام في "واحة الغروب" (طباعة)
"الشيخ يحيى" يرقص من أجل السلام في "واحة الغروب"
آخر تحديث: الأحد 18/06/2017 03:32 م مريم الفطاطري
 الشيخ يحيى
الشيخ يحيى
يلجأ الشيخ يحيى (أحمد كمال) في حلقة اليوم الأحد من مسلسل "واحة الغروب"، إلى الحكمة في محاولة إقناع الشيخ معبَّد (محمود مسعود) بتسريح مليكة (ركين سعد) التي لا ترغب في الزواج منه، وهذا من خلال الرقص معه في حفلات السمر الليلية التي تُقام يوميًا في الواحة.
كان "يحيى" استخدم أساليب عديدة لإقناع معبَّد بالطلاف أو التسريح، إلا أنه لم ينجح في أي منها، فاستخدم الود وتذكر الأيام الخوالي ثم الرقص في إقناع الشيخ، والذي في حالة تمسكه برأيه ورفض مليكة في الوقت نفسه، ستشتعل الحرب في الواحة.
تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.
"واحة الغروب" مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.