البوابة نيوز : "واحة الغروب" يلقي نظرة أولى على الصراعات في سيوة (طباعة)
"واحة الغروب" يلقي نظرة أولى على الصراعات في سيوة
آخر تحديث: الخميس 01/06/2017 04:04 م مريم الفطاطري
واحة الغروب
واحة الغروب
استعدادًا لانتقال المأمور محمود عبدالظاهر (خالد النبوي) وزوجته كاثرين (منة شلبي) إلى واحة سيوة، تشهد حلقة الليلة من مسلسل واحة الغروب للمخرجة كاملة أبو ذكري نظرة أولى على الواحة وطبيعة العلاقات بها والصراعات التي من المقرر أن تستمر معنا حتى نهاية أحداث المسلسل، أهمها الضريبة المفروضة على الواحة وصعوبة تدبيرها.
شخصيات الواحة الرئيسية التي سوف تظهر اليوم هي الشيخ يحيى (أحمد كمال)، الشيخ صابر (رشدي الشامي)، مليكة (ركين سعد) ورضوان (أحمد مجدي)، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.
تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.
واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج، والفنانة القديرة رجاء حسين.