البوابة نيوز : تميم كشف تحالفه مع إيران بعد قمة الرياض..الرشيدي: الدوحة ورقة طهران لتنفيذ مخططاتها الخبيثة.. حامد: التحالف القطري الإسرائيلي مع دولة الملالي هدفه اختراق الخليج (طباعة)
تميم كشف تحالفه مع إيران بعد قمة الرياض..الرشيدي: الدوحة ورقة طهران لتنفيذ مخططاتها الخبيثة.. حامد: التحالف القطري الإسرائيلي مع دولة الملالي هدفه اختراق الخليج
آخر تحديث: الجمعة 26/05/2017 04:18 ص أحمد فارس
 تميم بن حمد آل ثاني
تميم بن حمد آل ثاني
في الوقت الذي اتحدت فيه دول الخليج والعرب فى مواجهة خطر الأطماع الإيرانية فى البلدان العربية فى محاولة منها لإعادة أمجاد امبراطوريتها الفارسية كانت قطر الشريك والحليف لإيران والذى يعمل على تنفيذ المخطط الايرانى فى أضعاف وإنهاك القوى العربية مقابل أن يكون لقطر دور كبير فى المنطقة، وأكد دبلوماسيون أن قطر لديها رغبة قاتلة فى أن تكون المسيطر والمتحكم فى الدول العربية من خلال أموالها التى تمول بها القوى المتشددة والمتطرفة والتي تتعاون مع إيران فى تدريبها.
 السفير جلال الرشيدى
السفير جلال الرشيدى مندوب مصر السابق بالامم المتحدة
يقول السفير جلال الرشيدي مندوب مصر السابق بالأمم المتحدة أن إيران تستخدم قطر في زعزعة استقرار الخليج والدول العربية وتربطهما المصالح المشتركة بينهما.
وأوضح الرشيدي لـ"بوابة العرب" أن التحالف المشترك بينهما هو الاضرار بالدول العربية وخلق قوى داخلية تابعه لهما من خلال تدريب إيران وتمويل قطر مما يؤدى إلى خلخلة استقرار الخليج والدول العربية وذلك من أجل الأطماع الإيرانية فى إعادة حلم الامبراطورية الفارسية على أن تحل قطر إلى دولة ذات أهمية تحتل مكانة الدول العربية المحورية فى القضايا الاقليمية مثل مصر والسعودية.
وقال الرشيدي إن إيران تحاول السيطرة على الخليج والدول العربية من خلال التابعين لها فى البحرين والكويت وسوريا واليمن والعراق وليبيا وتحاول من خلال التمويل القطري فى الدول العربية والخلجية تمويل القوي التى تعمل على زعزعة الاستقرار.
وأضاف أن مصر والسعودية لم تتيح لهذا المخطط الايراني القطري فرصة للتنفيذ على دماء العرب رغم ما تفعله قطر من تمويل بالأموال للقاعدة والإخوان وحماس واحرار الشام وفجر ليبيا.
 السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق
فيما أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق وأمين اتحاد المستثمرين العرب أن ما يقوم به النظام القطري ضد العرب سابق لتصريحات تميم سواء صرح به أو لم يصرح.
وأضاف بيومي لـ"بوابة العرب" أن قطر دولة صغيرة تحاول أن تجد لها دور في المنطقة على حساب أشقائها وبدل من القيام بدور إيجابي مثل مالطا فى الاتحاد الأوروبي تعمل على زعزعة استقرار الخليج والعرب.
وأوضح أن تميم كشف نفسه ودور نظامه فى التحالف مع إيران بعد مرواغته بحضور قمة إسلامية أمريكية تبحث دور إيران السلبي فى المنطقة وأثبت أنه حليف لها.
وقال بيومي إن قطر لديها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية ولذلك لديها رغبة قاتلة أن يكون لها دور كبير فى المنطقة من خلال زعزعة استقرار العالم العربي.
 السفير طلعت حامد،
السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد للجامعة العربية سابقًا
وأكد السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد للجامعة العربية سابقًا،أن التحالف الإسرائيلي القطري الايراني يعمل على زعزعة استقرار العرب والخليج منذ إعلان قطر كدولة.
وأضاف حامد لـ"بوابة العرب" أن قطر شوكة فى ظهر الخليج والعرب وعلاقتها قوية مع إسرائيل وهى ليست خفية على أحد فالأمير حمد بن جاسم يمتلك قصر فى إسرائيل كما أنه يقضى أيام الصيف فيه.
وأكد أن علاقات قطر وإسرائيل معروفة وهدفها اختراق الخليج ومثلما أن إسرائيل عامل لعدم استقرار المنطقة فقطر عامل لزعزعة استقرار الخليج.
وأوضح حامد أن تميم تعمد إبراز علاقته مع الإخوان وقطر وإسرائيل وإيران كبالونة اختبار بعد القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض وأن نفي النفي الذى قام به إثبات لهذه العلاقة القوية مع إيران والإخوان وحماس وحزب الله.
وقال إن تهئنة تميم لرئيس إيران حسن روحاني بالفوز بولاية ثانية للرئاسة ما هى إلا نتاج لعلاقات وتحالف كبير بين القيادتين.