البوابة نيوز : مهرجان شرم الشيخ المسرحي يكرِّم لطفي بوشناق (طباعة)
مهرجان شرم الشيخ المسرحي يكرِّم لطفي بوشناق
آخر تحديث: الثلاثاء 04/04/2017 01:55 ص مريم الجارحي
 لطفي بوشناق
لطفي بوشناق
كرَّمت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، الفنان التونسى لطفى بوشناق، عقب إحيائه حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان السبت الماضى، وذلك بقاعة «الكونجرس» بمدينة شرم الشيخ. 
من جهته، أهدى خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، درع المحافظة لبوشناق، كما طلب منه زيارة شرم الشيخ مرة أخرى، قائلًا له: «يجب أن تقام لك حفلة لا يقل حضورها عن ٣٠٠٠ شخص، وسنفتح قاعة المؤتمرات الرئيسية لك»، فما كان من النجم التونسى إلا أن رفع الدرع فوق رأسه وقال: «الدرع فوق رأسى.. وأنا موجود فى أى وقت».
جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم وعدد كبير من قيادات الوزارة، على رأسهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والفنان يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومى، والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان، والفنان مازن الغرباوى رئيس المهرجان، والفنانة وفاء الحكيم، مدير المهرجان، والسفير التونسى بالقاهرة وقرينته، والفنانة رانيا فريد شوقى، والفنان محمود الحدينى.
وخلال حفل الافتتاح، تم تكريم عدد من الفنانين الذين أسهموا فى الحياة المسرحية، منهم «نضال الشافعى، المخرج شاذلى فرح، المؤلف محمود جمال، الفنان سامح حسين، الذى قام بإهداء تكريمه إلى المخرج خالد جلال، واصفًا إياه بصانع كل نهضة مسرحية شابة، والفنانة راندا الأسمر من لبنان، وشاكرة رماح من تونس، التى حضرت متأخرة، مما اضطر إدارة المهرجان إلى تكريمها بمفردها.
واختتمت فعاليات الحفل الذى قدمته الفنانة لقاء سويدان، بعزف لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين طه، ثم حفل الفنان التونسى لطفى بوشناق، الذى أبكى الحضور بأغنية «خدوا الكراسى» وعدد آخر من أغانى التراث المصرى والتونسى، وسط تفاعل كبير من الحضور، على رأسهم وزير الثقافة حلمى النمنم، الذى وقف أكثر من مرة لتحية بوشناق.
كما قدّم الوفد العراقى درع الإبداع لوزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم، اعترافًا بأهمية التبادل الفنى والثقافى المشترك بين الأقطار العربية.