البوابة نيوز : "BMW" تتحدى السيارات الرياضية بـ"ألبينا" (طباعة)
"BMW" تتحدى السيارات الرياضية بـ"ألبينا"
آخر تحديث: الأحد 26/02/2017 11:48 م كارول يسرى
الفئة السابعة 720”
الفئة السابعة "720” بسعة 4400 CC
أعلنت الشركة البافارية العملاقة "BMW" عزمها إطلاق "ألبينا" الجديدة بسمات رياضية أساسية، ومحاكية للفئة السابعة والتي استطاعت أن تثبت جدارتها على مدار السنوات الأخيرة.
وقدمت الشركة الألمانية سيارتها الجديدة بمحرك الفئة السابعة "720” بسعة 4400 CC مزود بشاحن إضافي "تربو" مزدوج، وهو ما يؤهله لضخ قوة مقدارها 600 حصان، بعزم دوران مقداره 800 نيوتن/ متر، وهو ما يشير إلى قدرات السيارة الفائقة على المستوى الرياضي والميداني.
وسجلت السيارة بعد تجربتها معدل تسارع ممتاز، يستطيع الوصول من السرعة 0 إلى 100 كم/ ساعة في زمن 3.4 ثانية فقط، وهو ما يتلاءم مع الطابع الرياضي للسيارة التي تعمل بتقنية "Xdrive” والتي ابتكرتها الشركة البافارية خلال السنوات الأخيرة، وبدأت تزويدها في العديد من الإصدارات التي تملكها في السوق العالمي.
وتتمتع السيارة بناقل الحركة المزود في سيارة 720 في الفئة السابعة لـBMW، حيث تتوافر بنسخة أوتوماتيك مكونة من 8 سرعات، لتتم السيارة الإمكانات الفنية الخاصة بالطابع الرياضي لسيارتها الجديد ألبينا، والتي لا تزال لم تقرر الدفع بها ضمن الإصدارات التي تنوي الكشف عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات من عدمه.