رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
د. ماريان جرجس
د. ماريان جرجس

تجربتي مع كورونا بين قبعة الطبيبة والمصابة

الأحد 05-07-2020 11:33 ص

تستكين قصص البشر وروايات الألم بين الموت والحياة، بين جوارح الأيام وفى ثنايا الأوقات الجميلة والحزينة التي نمر بها، لا أحد يستطيع أن يغير في المقدرات الإلهية، ولكن تظل النفس البشرية تشتهى الأمان ...

ألفة السلامي
ألفة السلامي

المرأة وعدالة الفرصة

الأحد 05-07-2020 03:40 ص

قضية تمكين المرأة تشغلني بشدة ربما لكوني إمرأة تؤمن بكفاءة النساء وتطمح للكف عن السعي إلى تغيير المرأة حتى تتواءم مع المجتمع الذي هو من يحتاج إلى التغيير، وتطمح أيضا إلى البدء بتغيير النظم التي تحول ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

خطفوا التاج ولبسونا العمة

السبت 04-07-2020 06:22 م

هم مثل أولاد صهيون احتلونا 400 سنة وسرقوا الزرع والحرف وبقيت مصر يتيمة لا تجد من ينجدها , حتى ثوارها كانوا يسعون الى عودة تلك الخلافة المشئومة. ومن صفحة الفنانة سلوى محسن نقرأ : بيلبسونا عمتهم ...

عبدالحميد كمال
عبدالحميد كمال

قرارات الحكومة.. ومنع الشيشة

السبت 04-07-2020 06:21 م

لاقت قرارات الحكومة التى تم تطبيقها منذ أيام بخصوص التعايش مع كورونا وبالتحديد افتتاح المقاهى المشروط بـ25% من الطاقة الاستيعابية، فرحة كبيرة عبرت عنها وسائل التواصل الاجتماعى بالكثير من التعليقات ...

البوابة
 البوابة

موقفنا.. مشروع التحرر في مواجهة الاحتلال

السبت 04-07-2020 06:14 م

رجال الاحتلال التركى يتوجهون واحدًا وراء الآخر نحو طرابلس، يفرضون ما يريدون ويتحكمون في الأراجوز فايز السراج، وآخر زياراتهم، زيارة وزير دفاع أردوغان يوم الجمعة وتوقيعه ما أسماه اتفاقية عسكرية مع ...

خالد حريب
خالد حريب

أردوغان يعلن الحرب باتفاقية مع السراج

السبت 04-07-2020 04:23 م

(الحرب محتاجة قمح… والسلام محتاج قنابل) هكذا كتب صديقي شاعر العامية الراحل إبراهيم عمر.. عندما استمعت منه تلك القصيدة قبل ثلاثين عاما في ندوة بالإسماعيلية. . حفظت هذا السطر جيدا .. وما كنت أعرف أنني ...

صفوت عمارة
صفوت عمارة

كيف تتعامل مع أعداء النجاح؟

السبت 04-07-2020 01:05 ص

يقال: أنَّ الشجر المثمر يُقذف بالحجارة دونًا عن غيره من أجل ثماره، وما رمي بالحجر إلا لإمتلائه بالثمار النافعة والمفيدة، أما الشجر الخاوي الخالي فلا يقذفه أحد، ولا يهتم به، إن النجاح لا يأتي إلا ...

محمد فيض خالد
محمد فيض خالد

قُم للمُعلِّمِ

الجمعة 03-07-2020 11:54 م

طوال حياتي التي قضيتها بينَ جُدرانِ المدارس، ارتبطت ارتباطا روحيّا لصيقا، بعشراتِ الاساتذةِ الذين تركوا بصمةً وأثرا طيبا فيّ، لازلت أذكرهم _ وساذكركم ماحييت_ فمنهم من قضى نحبه، طالبا لهُ المغفرة ...

البوابة
 البوابة

إلى متى يصمت العالم؟

الجمعة 03-07-2020 07:37 م

ما زال الشيطان الأكبر والراعى الرسمى للإرهاب رجب طيب أردوغان، يواصل منهجه المدمر ويسعى حثيثًا لاستكمال احتلاله لليبيا ونهب ثروات الوطن بدعم ومشاركة من خونة الوطن، وعلى رأسهم فايز السراج. وإزاء هذا ...

د. نهلة الحوراني
د. نهلة الحوراني

يوم الصحافة الميتة

الجمعة 03-07-2020 08:19 م

أثر انتشار الوباء العالمى على كل أجزاء الأرض بشكل أو بآخر. وطالت يده الاقتصاد بشكل موجع. والإعلام جزء لا يتجزأ من أية منظومة اقتصادية طوال الوقت. وتألم الإعلام كثيرًا. قلت موارد التمويل مع قلة دخول ...

سهام العقاد
سهام العقاد

في ذكرى رحيل العظماء

الجمعة 03-07-2020 08:16 م

شهد الأسبوع الأخير من شهر يونيو ذكرى رحيل ٣ أسماء كانت وستظل ما قدمته من إبداعات حاضرة في ذاكرة السينما والجماهير، في مقدمتهم أبو الواقعية في السينما المصرية المخرج صلاح أبو سيف، والمخرج عاطف الطيب ...

د. إبراهيم عبد العليم
د. إبراهيم عبد العليم

ثلاثية تطوير التعليم

الجمعة 03-07-2020 01:39 م

لا شك أن الرؤية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم في وضع المناهج الدراسية، تحتاج إلى وضوح جلي، حتى لا يختلط الحابل بالنابل ويفيض بحر التوقعات، بالغث والثمين، فإذا كان العقد هو شريعة المتعاقدين، ...

د. محسن حسن النجار
د. محسن حسن النجار

عوائق أمام الإبلاغ عن سرقات المال العام

الخميس 02-07-2020 10:27 م

في الدول المتقدمة، نجد العديد من القواعد والتشريعات والقوانين، التي تمنح الشخص المبلغ عن انحراف أو خطأ أو حيود عن الأنظمة الواجبة أو سرقة للمال العام، الحق في طلب أن يكون اسمه سريا وغير مُعلن. ...

عبد الرحيم أبو المكارم
عبد الرحيم أبو المكارم

أردوغان.. مسيلمة الكذاب

الخميس 02-07-2020 08:45 م

من الحين إلى الآخر يهل علينا أردغان "مسيلمة الكذاب الجديد" بوجهه القبيح وكذبه وسيل من الادعاءات تحمل من الغرابة الكثير ، قد تمتع كثيرا من البشر ، لأن السيد أردوغان بها ذكرني بالمثل القائل (إنه ...

د. شريف درويش اللبان
د. شريف درويش اللبان

3 يوليو.. يوم انحازت القوات المسلحة لثورة المصريين

الخميس 02-07-2020 07:25 م

تجمعت عوامل عدة أدت إلى قيام ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣؛ فقد كشفت عملية صياغة الدستور المصرى (ديسمبر ٢٠١٢) عن تباين واضح في عديد من القضايا؛ فعلى الرغم من وجود إرث دستورى مصرى زخر بالعديد من المحطات المهمة ...

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟