رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
سعيد عبدالسلام
سعيد عبدالسلام

الأتراك لا يتعلمون من دروس التاريخ!

الخميس 17-10-2019 08:42 م

الدول الكبرى تتعلم من دروس التاريخ وترفض العيش في زيف الحاضر ونرجسية الماضي.. هكذا كانت ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية وهزيمة هتلر شر هزيمة على يد الحلفاء في روسيا، وأيضا الاستعمار الإيطالى ...

أبو بكر الديب
أبو بكر الديب

ترويض التكنولوجيا

الخميس 17-10-2019 08:39 م

منذ زمن بعيد صارت التكنولوجيا الرقمية، تسير حياة البشر اليومية، وحديثًا أصبحت الأجهزة المحمولة تراقب كل تحركاتنا، وتوجه استهلاكنا، وغيرت مواقع التواصل الاجتماعي، نظرتنا إلى العالم، ومازالت الأيام ...

د. السعيد عبد الهادى
د. السعيد عبد الهادى

الأمن القومى العربى في خطر

الخميس 17-10-2019 08:39 م

يتعرض الوطن العربى لهجمة شرسة كتلك التى تعرض لها منذ قرابة ألف سنة (أواخر القرن الحادى عشر)، عندما تعرض لغزو غاشم من الغرب تحت مسمى الحروب الصليبية، واستعادة بيت المقدس من أيدى المسلمين. ومرة أخري، ...

سيد عثمان
سيد عثمان

أردوغان وجماعة الأنذال

الخميس 17-10-2019 08:36 م

ألم أقل لكم منذ أيام بمقال لى بـ«البوابة» إننى على قناعة تامة بأن أردوغان هو الزعيم الحقيقى لتنظيم داعش الإرهابى فكل الشواهد تؤكد أن هذا الرجل الإرهابى المدعو أردوغان رئيس أكبر دولة إسلامية في ...

علي الفاتح

علي الفاتح

معركة الوعى.. أخطر المعارك

الأربعاء 16-10-2019 08:40 م

في كل مرة يخاطب فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين عبر المنابر المختلفة، يلخص رسائله المتعددة في التأكيد أن معركة الوعى هى أم المعارك التى على المجتمع بأسره خوضها. ورغم كل ما حققته الدولة ...

د. حسين علي
د. حسين علي

مشكلة المنهج في العلوم الإنسانية

الأربعاء 16-10-2019 08:38 م

بحكم الموقع الخاص الذى تشغله «العلوم الإنسانية»، ضمن منظومة العلوم المختلفة، تكتسب قضية المنهج المتبع في هذه العلوم بعدًا خاصًا يجعل وضع علوم الإنسان تجاه هذه القضية أكثر تعقيدًا بكثير من وضع العلوم ...

أحمد بلال
أحمد بلال

أكتوبر ومعركة تزييف الوعي

الأربعاء 16-10-2019 08:38 م

تقبل إسرائيل التشكيك في كل شيء وأى شخص، وزير أو رئيس وزراء يُحاكم بتهم فساد مالي، رئيس دولة يُسجن بتهمة التحرش، وإذا اضطرها الأمر قد تقبل التشكيك في بعض مؤسساتها حتى لو كانت مخابراتية، ما لا تقبل ...

جمال اسعد
جمال اسعد

لماذا هذا يا عرب؟

الأربعاء 16-10-2019 08:38 م

العروبة والقومية العربية كلمتان قد أصبحتا غريبتين على الأذن العربية نتيجة انتشار معلومات كاذبة وغير صحيحة من جانب من يأخذون موقفًا سياسيًا أو دينيًا من العروبة والقومية العربية،فالعروبة تُنسب إلى ...

أيمن سلامة
أيمن سلامة

شيء من الخوف

الأربعاء 16-10-2019 08:37 م

الخوف هو شعور إنسانى يكبح جماح النفس ويوقفها عن فعل الأشياء بعد إدراك خطورتها، ويخطئ من يضع الخوف في تضاد مع الشجاعة، فالخوف ينتج من حسابات منطقية لأفكار ومعتقدات وقوانين دينية واجتماعية، ونحن هنا ...

أحمد حسن
أحمد حسن

من قتل محمود البنا؟

الأربعاء 16-10-2019 03:39 م

شاهدنا على صفحات الجرائد والمواقع الإخبارية قبل أيام أخبارًا أحزنت قلوبنا، وجمدت الدموع في أعيننا، وكشفت العوار عن مشكلات اجتماعية كنا قد غضضنا الطرف عنها، وكان لزامًا علينا أن نقف أمامها وقفة جادة ...

د. إبراهيم عبد العليم
د. إبراهيم عبد العليم

أردوغان وأحلام اليقظة

الأربعاء 16-10-2019 03:31 م

ما بين الرقص على السلم، لا صعودا ولا هبوطا، تقف تركيا بين موقفين، فلا هي عربية ولا أوروبية، على رأي المثل (زي اللي رقص على السلم)، ومن بين لحظة وأخرى يخرج علينا أرودغان حالما بعودة السلطنة ...

الدكتور القس جورج
 الدكتور القس جورج

القس جورج شاكر يكتب: هنا نصلى معا

الأربعاء 16-10-2019 12:42 م

شعرت بسعادة غامرة وأنا أشارك في الملتقى الخامس لترسيخ قيم التسامح الديني تحت شعار " هنا نصلى معًا" والذى انعقد بترتيب وتدبير محافظة جنوب سيناء، وتحت رعاية سيادة الرئيس السيسي. على أقدس بقعة من أرض ...

تامر أفندي
تامر أفندي

حواديت عيال كبرت "107".. "قرطاس الكونو" وصراع الأجيال

الثلاثاء 15-10-2019 08:58 م

يوم شاق جدًا خالٍ من ابتسامة، وعقارب ساعة مترنحة تشير إلى الثانية عشرة مساء، وهدوء أسكت كل أصوات القرية عدا الطفل حسين، الذى ساقته الأقدار لى ليجعلنى أضحك، كما لو كان يعرف أنى بحاجة لذلك. كان حسين ...

محمد الطوخى الدكمى
محمد الطوخى الدكمى

فضفضة حول القومية العربية "6".. التشرذم العربي

الثلاثاء 15-10-2019 08:50 م

لا يختلف اثنان على أن دولنا العربية تعانى حالة تشرذم، جعلها في حالة من الفرقة والافتراق في قضايا كانت حتمية إلى أجل قريب، وهى الآن تشكل هدفًا للطامعين من أصحاب الأحلام الإمبراطورية التى عفا عليها ...

منير أديب
منير أديب

مواجهة مشروع أردوغان بين التأسيس والتسييس (4)

الثلاثاء 15-10-2019 09:32 ص

نجح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لم شمل جماعات العنف والتطرف والتمرد في المنطقة، مستخدمًا إياهم في مشروعه السياسي وتحقيق حلمه في عودة الإمبراطورية العثمانية والتي سقطت قبل مائة عام من الآن. فليس ...

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟