الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

حماس والجهاد تباركان عمليتي الطعن في الضفة الغربية المحتلة وتل أبيب

حركتا حماس والجهاد
حركتا حماس والجهاد الاسلامي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين عمليتي الطعن ضد الجنود والمستوطنين التي تم تنفيذهما في كل من تل أبيب وبيت لحم جنوب الضفة الغربية اليوم.
وقالت حركة حماس ـ في تصريح مقتضب للناطق باسمها سامي أبو زهري مساء اليوم الإثنين: "إن حماس تبارك العمليات البطولية في شوارع الوطن والتي كان آخرها في تل أبيب وبيت لحم ، وتعتبرها رد فعل على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى".
وأضاف "إن هذه العمليات رسائل تحذيرية للاحتلال قبل انفجار الوضع بسبب هذه الجرائم ، وحركة حماس تدعو لاستمرار هذه العمليات البطولية".
وقتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب اثنان آخران بجروح حرجة مساء اليوم الاثنين بعد تعرضهم لعملية طعن جديدة قرب تجمع (غوش عتصيون) الاستيطاني جنوبي القدس وبيت لحم.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن منفذ العملية أسير محرر قضى خمسة أعوام في سجون الاحتلال وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي.
وكان إسرائيلي آخر قد أصيب اصابة حرجة في عملية طعن في تل أبيب نفذها شاب فلسطيني من مخيم عسكر قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
بدورها ، باركت حركة الجهاد الإسلامي " العملية البطولية الثانية التي نفذها أحد مجاهدي الحركة قرب تجمع غوش عتصيون الاستيطاني شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة".
وقالت الحركة ـ في بيان صحفي ـ" إن العمليتين البطوليتين التي تم تنفيذهما في تل أبيب وشمال الخليل ، تأتيان في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة ، وجريمة إعدام الشهيد الفلسطيني خير الدين حمدان ابن كفر كنا (بالجليل شمالي إسرائيل) الباسلة".
وحيت أهالي الضفة الغربية الذين "يبرهنون اليوم على صوابية النهج من خلال الرد المؤلم على الاحتلال في عمليتين نوعيتين" (حسب البيان).