الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"مرفق الكهرباء": نسعى لتطوير آلية قراءة العدادات لتجنب مشاكل الفواتير

الدكتور حافظ سلماوي،
الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إن بعض المواطنين لا يشغلهم معرفة قراءة الفاتورة بقدر ما يهتم بالمبلغ المطلوب دفعه.
وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي مجدي الجلاد، ببرنامج "لازم نفهم"، المذاع على فضائية "سي بي سي أكسترا": "إن الفترة المقبلة سنحاول تطوير آلية قراءة العدادات وشكل الفاتورة بما يحمل معلومات مؤكدة عن استهلاك المواطن الفعلي من الكهرباء"، مؤكدًا أن اهتمام المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء تلاشى مع الانقطاع المتزايد لانقطاع التيار الكهربائي.
وأشار إلى أن تعريفة الكهرباء زادت منذ شهر يوليو الماضي، وعلى المواطن أن يدخل على الموقع الإلكتروني للشركة لمعرفة استهلاكه، موضحًا أنه من الممكن للمواطن أن يستخدم تطبيق "احسب فاتورتك" عبر هاتفه الأندرويد للتأكد من استهلاكه الفعلي.
وتابع أنه على المواطن أن يتقدم بشكوى لشركة الكهرباء إذا وجد أن ارتفاع الفاتورة لا يتناسب مع استهلاكه، لافتًا إلى أنه خلال فصل الصيف شرائح المواطنين تتقدم شريحتين بسبب حرارة الجو القراءات المتأخرة أو وجود عيوب في عداد الكهرباء يؤدى إلى ارتفاع قيمة الفواتير.
وأكد أن هناك آليات لاستقبال شكاوى المواطنين المتضررين من ارتفاع فواتير الكهرباء، مشيرًا إلى أن أسعار الكهرباء زادت بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25% منذ شهر أغسطس الماضي.
واختتم أنه مطلوب تطوير آلية قراءة العدادات الكهربائية، لتجنب المشكلات المتعلقة بارتفاع الفواتير.