الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

"البوابة نيوز" تكشف كواليس استقالة رئيس حزب المصريين الأحرار.. تدخلات "سايروس" في شئون الأحزاب واجتماعاته مع القوى السياسية أثارت الخلافات مع سعيد.. ومباراة الأهلي والزمالك كتبت النهاية

البوابة نيوز تكشف
"البوابة نيوز" تكشف كواليس استقالة رئيس حزب المصريين الأحرار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت مصادر داخل حزب المصريين الأحرار، عن استقالة 3 من أعضاء المكتب السياسي للحزب المحسوبين على جبهة الدكتور أحمد سعيد الذي أعلن استقالته من رئاسة الحزب. لافتة إلى أن الأعضاء المستقيلين من عضويتهم بالمكتب السياسي هم راوي تويج السكرتير العام السابق وعمرو سليمان عضو لجنة العلاقات الخارجية وإبراهيم نجيب نائب رئيس الحزب وان استقالتهم جاءت لاعتراضهم على طريقة عمل الحزب وتحكم عصام خليل السكرتير العام في شئونه بما يتفق مع توجيهات نجيب ساويرس مؤسس الحزب الذي يريد خوض الانتخابات وسط تحالف انتخابي بينما ترفض جبهة أحمد سعيد ذلك الأمر.


من جانبه قال إيهاب الطماوي مساعد السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار، إن نجيب ساويرس رجل الأعمال، لا يملك التدخل في شئون الهيئة العليا للحزب لأنه مجرد عضو بمجلس امنائه، وان الاجتماعات التي يعقدها مع التحالفات الانتخابية المختلفة سببت أزمة مع الهيئة العليا للحزب.

وقال الطماوي في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إن الهيئة العليا للحزب مستقرة منذ فترة على خوض الانتخابات البرلمانية بشكل منفرد، وأن الهيئة العليا وعلي رأسها أحمد سعيد رئيس الحزب، اعتبرت اجتماعات ساويرس بالقوي السياسية بمثابة عدم التزام منه بقرارات الحزب وهيئته العليا، مما تسبب في أزمة بين سعيد وساويرس.


فيما أشارت المصادر إلى أن موقع سعيد كنائب لرئيس النادي الأهلي اثر على ادائه الحزبي، مشيرا إلى أن سعيد يتغيب باستمرار عن اجتماعات الهيئة العليا للحزب ومكتبه السياسي، ولم يعد متفرغا بشكل كامل لإدارة ملفات الحزب لافتة إلى أن تواجد سعيد خلال مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك الماضية وتسليمه الميداليات بالنيابة عن رئيس النادي، استفز الكثير من أعضاء الحزب في ظل تغيبه المستمر عن الحزب.


من جانبه يتجه تحالف التيار المدني الديمقراطي الذي يقوده حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، إلى استئناف المفاوضات مع حزب المصريين الأحرار بعد استقالة أحمد سعيد رئيس الحزب

وقال عبد المنعم امام الأمين العام لحزب العدل إن استقالة سعيد ستؤثر على خريطة التحالفات الانتخابية في ظل قرار حزب المصريين الأحرار بخوض الانتخابات بشكل منفرد.

وأوضحت مصادر، أن تحالف التيار المدني سيتجه لاستئناف المفاوضات مع المصريين الأحرار للوصول لاتفاق حول تدعيم الحزب لقائمة التحالف المدني الديمقراطي في الانتخابات، وعدم نزول الحزب بقائمة منفردة خاصة به، والتنسيق على المقاعد الفردية بعدم دفع الطرفين بمرشحيهما في الدائرة نفسها.