رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
أحمد الحصري
أحمد الحصري

أيام الحزن.. سبتمبر

الإثنين 15/سبتمبر/2014 - 04:24 م
طباعة

من أيام الرئيس الراحل أنور السادات.. وشهر سبتمبر هو شهر الأحزان.. لكنه لم يكن بتلك القسوة علينا.. عزرائيل شغال كأنه مالوش هدف إلا فى أجمل ناس فى مصر.
سيف.. الحريرى.. السرجانى.. أحمد رجب..
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح حمد، هو محام وحقوقي وناشط يساري مصري، شارك في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون عام 1999 وتولي إدارته منذ إنشائه، وهو أيضًا أحد مؤسسي تجمع المحامين الديمقراطيين، ولد أحمد سيف في مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة سنة 1977، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1989 أثناء قضائه لفترة الاعتقال لخمس سنوات في قضية رأي، كما حصل على دبلوم العلوم الجنائية من نفس الجامعة.. اعتقل أحمد سيف أربع مرات، اثنتين في عهد السادات واثنتين في عهد مبارك.. أما أطول فترات اعتقال أحمد سيف فكانت سنة 1983، حيث قضى خمس سنوات في سجن القلعة - الذي يصفه سيف بأنه كان أبشع بكثير من سجن طرة في التعذيب - بتهمة الانتماء إلى تنظيم يساري، حيث قُبض على 16 شخصًا، أُفرج عن 11 منهم وبقي سيف وأربعة من زملائه، وكان من بين الاتهامات التي وجهت إليهم حيازة سلاح (وهو اتهام أقر سيف فيما بعد بأنه كان صحيحًا)، وقد تعرض سيف أثناء هذه الفترة للضرب والتعذيب بالكهرباء والعصي وكسرت قدمه وذراعه، وتقدم وقتها ببلاغ للتحقيق في تلك الواقعة ولكن لم يحقق أحد فيه، وقد ولدت ابنته منى أثناء وجوده في السجن.
ابو العز حسن الحريرى 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
من مواليد 2 يونيو 1946 نائب بمجلس الشعب المصري دورات متعددة دخل مجلس الشعب شاباً وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 ممثلاً لدائرة كرموز بالإسكندرية اعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية عاد إلي البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائي علي الانتخابات كممثل لدائره كرموز.. دخل العديد من المعارك مع كبار الشخصيات والمسئولين سواء في الحكومة أو الحزب الوطني.. اشتبك مع أحمد عز في بداية صعوده وسيطرته علي الحزب الوطني من خلال صداقته لمبارك الابن وتشكيل لجنة سياسات جمال مبارك، فقدم العديد من الاستجوابات ضد أحمد عز كاشفاً وفاضحاً استيلاءه علي شركة حديد الدخيلة بالتواطؤ مع الحكومة ليصبح المحتكر الأول للحديد، ويتحكم في أسعار الحديد.. وكل السلع المتعلقة به.. هاجم المجلس العسكري بقوة في بداية جلسات البرلمان وقال ان مكان المشير طنطاوي هو السجن بجوار مبارك .. هاجم المصرف العربي الدولي وقال انه استخدم طوال السنوات الماضية لغسل عشرات المليارات من الأموال القذرة ويجب أن يخضع للرقابة والحساب والمحاكمة.. وبالمناسبة كان رئيس ِوزراء مصر وافته المنية.. غير مأسوفا عليه..

خالد السرجانى

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

صحفى عاشق لمهنته.. صديق وزميل وصاحب صاحبه..

احمد رجب
اجمل ما أنجنبت صحافة مصر.. وداعا.. حتى نلتقى فى زمن آخر

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟