رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"الفن ميدان": مستمرون رغم العراقيل

الإثنين 08/سبتمبر/2014 - 04:10 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
مريم الجارحى
طباعة
انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي الذي أقامه منظمو فعالية الفن ميدان الشهرية بسينما أوديون بوسط البلد، لتوضيح العراقيل التي تواجههم مع وزارة الداخلية التي رفضت منحهم تصريح إقامة الفعالية هذا الشهر، بحجة أن هناك دعاوى احتجاجية من الباعة الجائلين وأولتراس الزمالك بالتظاهر وقت الفاعلية.
ومن جانبه أوضح الشاعر زين العابدين فؤاد أن "الفن ميدان" قائم ومستمر مهما كانت العراقيل، ودعا لإقامة الفعالية السبت المقبل، في مكانها المعتاد، باعتبار "الفن ميدان" وسيلة مستمرة لغسل التلوث الفكري والبصري والسمعي الذي يعاني منه الشارع المصري.
بينما أوضح المهندس شادي يوسف طريقة سير الحصول على التصاريح الخاصة لإقامة الفعالية والتي يظهر عليها صورة كبيرة من التعنت غير المبرر، بدعوى أن الأجواء العامة مضطربة في الوقت الحالي ولا تسمح بإقامة أي تجمعات.
وأضافت صفاء يوسف أن الشهر الماضي تم تأجيل الفن ميدان بسبب العراقيل التي تضعها قيادات قسم عابدين أمام المنظمين، خاصة وأنه أصبح الجهة البديلة لمحافظة القاهرة للحصول على التصاريح، وأن القيادات أيضًا ترفض استخراج التصريح بصفة الفن ميدان فعالية فنية ثقافية، بل تريد إلزام المنظمين بتصاريح خاصة بقوانين التظاهر والتجمعات، وهو الأمر الذي يرفضه المنظمون بكل أشكاله، خاصة أن هذا القانون باطل – من وجهة نظرهم- ولا يتماشى مع دستور 2014.
وفي النهاية تم إعلان مطالب "الفن ميدان" والتي انحصرت في وجود تصريح سنوي أو نصف سنوي لإقامة الفعالية، والحصول على التصاريح يكون من محافظة القاهرة وليس قسم عابدين، بشرط أن يخرج التصريح بصيغة الفعالية الفنية وليس التجمهر والتظاهر، وتوضيح ماهية المعايير التي على أساسها يتم قبول أو رفض الفعالية بأكملها.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟