الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

1114 منشاة صناعية في الكويت موزعة على ثمانية نشاطات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعول الكويت على القطاع الصناعي لتنويع الاقتصاد المحلي وتعمل على تطوير هذا القطاع وتعزيزه من خلال توفير احتياجات الصناعيين وتلبية جميع متطلبات منشآتهم الصناعية التي يبلغ عددها 1114 منشأة موزعة على ثمانية قطاعات صناعية.
أوضحت بيانات للهيئة العامة للصناعة خصت بها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن عدد المنشآت الصناعية هذه موزعة حسب النشاط الصناعي الذي تزاوله إلى 120 منشأة تزاول نشاط الاغذية والمشروبات والتبغ و23 منشأة يطال نشاطها الصناعي المنسوجات والملبوسات والصناعات الجلدية و114 منشأة في صناعة الخشب ومنتجاته و94 منشأة تعمل في صناعة الورق ومنتجاته والطباعة والنشر.
ويبلغ عدد المنشآت العاملة في صناعة الكيماويات والمشتقات النفطية 159 منشأة إضافة إلى 265 منشأة عاملة في مجال المنتجات التعدينية غير المعدنية و25 منشأة عاملة في المنتجات المعدنية الأساسية و304 عاملة في المنتجات المعدنية الأساسية المصنعة و10 منشآت عاملة في مجال الصناعات التحويلية الاخرى.
وفيما يخص التوزيع النسبي لعدد المنشآت الصناعية المرخصة حسب النشاط الصناعي حتى نهاية عام 2012 في الكويت فان نسبة المنشآت الصناعية العاملة في قطاع المنسوجات والملبوسات تقدر بـ2% ونسبة المنشآت العاملة في صناعة الخشب ومنتجاته 10% ونسبة المنشآت العاملة في الورق والطباعة والنشر 9%.
وتبلغ نسبة المنشآت العاملة في صناعة الكيماويات والمشتقات النفطية 14% فيما تبلغ 27% للمنشآت الصناعية العاملة في المنتجات المعدنية الأساسية المصنعة و2% للمنتجات المعدنية الأساسية و24% للمنشآت العاملة في المنتجات التعدينية غير المعدنية في حين بلغت نسبة عدد المنشآت العاملة في مجال الصناعات التحويلية الاخرى نحو 1%.