الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ البحيرة: على البنوك المساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين

اللواء مصطفى هدهود
اللواء مصطفى هدهود و محمد فتحي السباعي منصور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أهمية مساهمة البنوك في تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل عن طريق إقراضهم؛ لتمويل الوحدات السكنية التي يحصلون عليها بفوائد ميسرة.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تمويل ببنك التعمير والإسكان لمشتري 2664 وحدة سكنية تم إنشاؤها في عدة مدن بمحافظة البحيرة كمرحلة أولى لمساعدة الشباب في الحصول على وحداتهم السكنية عن طريق قرض إسكاني بفائدة 8%.
وأشار محمد فتحي السباعي منصور، رئيس مجلس إدارة البنك إلى أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في المحافظات، لافتا إلى أنه تم رصد 2 مليار جنيه من محفظة البنك للتمويل العقاري وتمويل الشركات.
وأضاف هدهود أن مساحة الوحدة السكنية لا تقل عن 80 مترًا عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ كاملة التشطيب، كما أن هناك مرحلة ثانية لهذا الإسكان تشمل 3480 وحدة سكنية بمدن ومراكز المحافظة سيتم تمويلها أيضا عن طريق البنك.
كما يجري التفاوض مع البنك للمساهمة في تمويل بعض المشروعات الاستثمارية الكبرى داخل المحافظة مثل مشروع تصنيع مكونات الطاقة الشمسية على مساحة 100 فدان بوادي النطرون ومشروع إنتاج الإيثانول من المولاس المستخرج من بنجر السكر كمصدر متجدد للطاقة إضافة إلى المساهمة في بعض مشروعات التجمعات السكنية برشيد ووادي النطرون.