رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

10 ماسكات طبيعية لتوحيد لون البشرة بعد المصيف

الأحد 20/يوليه/2014 - 12:18 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
هناء بديع
طباعة
تسبب أشعة الشمس، تفاعلات بيولوجية في خلايا الجلد، وبالتالي تسبب إنتاج الميلانين، وهي عبارة عن صبغة تعطي لونًا داكنًا لتحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.
ومن بين العديد من التوصيات العديدة لتوفير الحماية من الشمس، هي استعمال الكريم الواقي ضد أشعة الشمس، وهو أمر ضروري خاصة في فصل الصيف.

تشير خبيرة التجميل هدى بيضون، من مدينة جدة، إلى أن العديد من الشركات العالمية تنتج كريمات للوقاية من أشعة الشمس، وأيضًا لتبييض البشرة والتي تعمل معًا على توحيد لون البشرة وإعادته تدريجيًا إلى ما كان عليه سابقًا.
فالتصبغات تظهر فجاة ولكنها تكون بسبب تراكمات من التصبغات اكتسبتها البشرة. فنحن لسنا جميعًا سواء أمام الشمس، ولكل منا رصيدًا شمسيًا يختص به عند الولادة، ولكن بشكلِ عام الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والسوداء لديهم درجة وقاية من الشمس طبيعية أكثرمن ذوي البشرة الفاتحة الشقراء.

ويتحدث أطباء الأمراض الجلدية عن أنواع البشرة الأكثر أو الأقل “صلاحية” للإصابة بحروق شمسية أو اكتساب اللون البرونزي وهي: البشرة الفاتحة، البشرة الداكنة، البشرة ذات النمش، والشرة ذات الشعر الأشقر أو الأحمر.

ومن الضروري حماية الأطفال من أشعة الشمس، فهم يتعرضون لأشعة الشمس أكثر من الكبار لوجودهم بالخارج، ويستهلكون نصف رصيدهم الشمسي في سن الـ 15 عامًا.

ويوصي الخبراء، بارتداء الأطفال ملابسهم في الساعات المشمسة (من الساعة 12 – 4) أثناء اليوم، مع وضع الكريمات المضادة للشمس في الأجزاء المكشوفة، هذا التصرف من قبل الآباء يمكن أن يكسب الأطفال عادات إيجابية في حياتهم المستقبلية.

اما إذا تعرضتي لاغماق في اللون بمناطق في الوجه أكثر من مناطق أخرى وصعب عليكِ اقتناء المستحضرات المبيضة لارتفاع سعرها، فإليكِ الحل في 10 ماسكات وأقنعة طبيعية تصنعينها في المنزل دون تكلفة إضافية، فهي لا تؤدي إلى أي آثار سلبية على البشرة ونتائجها تدوم طويلًا.”

لذلك دعونا ننظر إلى بعض المبيضات المنزلية الصنع لبشرة موحدة اللون وجميلة، ولكن شرط المداومة على استخدام الماسكات دون ملل لتنالي النتيجة المطلوبة.

مبيضات البشرة المنزلية:

1- قناع البرتقال:
فاكهة البرتقال هي واحدة من المكونات القيمة التي تساعد في عملية تبييض البشرة. لهذا قومي بجمع بعض قشور البرتقال وتجفيفها في أشعة الشمس بشكل كامل، ثم اطحنيها لتحصلي على مسحوق ناعم. أضيفي بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون ناعم. طبقي هذا القناع على وجهك واتركه حتى يجف. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- قناع خشب الصندل:
خذي كمية صغيرة من مسحوق خشب الصندل وأضيفي بضع قطرات من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار. امزجيها جيدًا لعمل عجينة. ادهنيها على وجهك بالتساوي واتركيها حتى تجف تمامًا. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

3- قناع طحين القمح:
أضيفي القليل من مسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى ملعقتين من الطحين. اخلطي هذه المكونات لصنع عجينة وافرديها على الجلد بالتساوي. بالإمكان تركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كما باستطاعتك فرك الوجه بلطف ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

4- قناع الحليب البودرة:
معظم الناس يستخدمون مسحوق الحليب لصنع القهوة والشاي، لكنهم نسوا أنه مفيد أيضًا للبشرة. اخلطي ملعقة من العسل وعصير الليمون ومسحوق الحليب لعمل معجون ناعم. ويمكنكِ أيضًا إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
مدي هذا الخليط على الوجه واشطفيه بعد تركه لمدة 10 دقائق. هذا الماسك يجعل بشرتك بيضاء صافية، إضافة إلى إضفاء الرونق والإشراقة.

5- قناع العسل واللوز:
اخلطي اللوز المطحون مع العسل وافرديه على وجهك كعجينة. لهذا الماسك العديد من المزايا المفيدة على الجلد إضافة إلى إضفاء التألق على الوجه. افركي الماسك عندما يجف وسوف يترك بشرتك أكثر بياضًا وتألقًا.

6- قناع البرتقال واللبن الزبادي:
هذا الماسك أيضًا مفيد لتبييض البشرة. فهو يمنح البشرة بياضًا وإشعاعًا. يؤخذ بكميات متساوية من عصير البرتقال واللبن الزبادي ويفرد على الوجه. يترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يفرك قليلًا ويشطف بالماء الدافئ.

7- قناع عصير الليمون والعسل:
يعتبر هذا الماسك بمثابة القناع المبيض المثالي للوجه. كل ما عليك القيام به هو مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والعسل. افرديه على الوجه وافركيه ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة.

8- قناع الخيار:
عندما يتم خلط عصير الليمون والخيار معًا، يكون بمثابة منتج تبييض البشرة الممتاز.
اخلطي بين عصير الليمون وعصير الخيار بكميات متناسبة وافرديها على الوجه. اغسليه بعد 15 دقيقة.

9- قناع البطاطا:
استخرجي العصير من البطاطا وافرديه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسليه باستخدام المياه الدافئة. إضافة إلى عامل التبييض، فالبطاطا تقلل من عيوب وتصبغ البشرة.

10- قناع دقيق الشوفان:
اصنعي عجينة من عصير الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان وافرديه على وجهك. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. هذا الماسك مفيد ويساعد على إزالة التصبغات من على الجلد كذلك.

هذه بعض مبيضات البشرة بوصفات من حواضر البيت. للاستفادة منها يجب أن تتابعي استحدام هذه الأقنعة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، مرتين في الأسبوع.

أخيرًا نصيحتي لكِ سيدتي ألا تدعي أطفالك يمكثون طويلًا على الشاطئ في الصباح، إذ عليكِ مغادرة الشاطئ قبل الساعة 11:30 وحتى 4 بعد الظهر
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟