الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

بوب ديلان يمتع عشاق فنه في رومانيا

أيقونة الموسيقى الامريكي
أيقونة الموسيقى الامريكي المطرب بوب ديلان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
امتع أيقونة الموسيقى الامريكي المطرب بوب ديلان جمهوره العريض من عشاق فنه في رومانيا ، في حفل أقيم في العاصمة بوخارست هذا الاسبوع.
وقد احتشد محبو فن الموسيقى من جميع الاجيال والثقافات واللغات في قاعة القصر لحضور الحفل الموسيقي لاسطورة الغناء الامريكي بوب ديلان 73 عاما وشمل الحضور كبار السن الذين عاصروا أوج المسيرة الفنية لديلان وخاصة خلال حرب فيتنام ، كما توافد الشباب من محبي موسيقى الروك للاستمتاع بفن الموسيقار والمطرب ومؤلف الاغاني الذي ألهب حماس جميع الاعمار.
وقدم ديلان أجمل ألحانه وابداعاته الموسيقية ، من الايقاعات الفلكورية الشعبية إلى البلوز والراب ، مما ألهب حماس وتصفيق الجميع ، لينتقل ديلان من العزف إلى الغناء على القيثارة والبيانو مرورا بالعزف المنفرد على الهارمونيكا، كما ذكر موقع رومانيا-إنسايدر الاخباري.
وبوب ديلان اسمه الحقيقي روبرت آلن تسيمرمان ولد في 24 مايو عام 1941 بولاية مينسوتا الامريكية ، وهو مغني وملحن وشاعر أمريكي يتمتع بصوت رائع ومرن وتمس كلمات أغانيه هموم الطبقة العاملة والكادحة ، استخدمت بعض أغانيه كنشيد لحركات الحقوق المدنية للامريكيين الافارقة والحركة المناهضة لحرب فيتنام ، ويتميز بغنائه للعديد من أنواع الموسيقى مثل الروك والبلوز والكونتري ، وهو حائز على عدة جوائز فنية متميزة مثل جرامي وأوسكار وجولدن جلوب صدر له أول ألبوم في عام 1962 .