الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الكويت تقرر إبعاد أى متسول يتم ضبطه فى شهر رمضان

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت السلطات الكويتية أبعاد أى متسول عن البلاد مباشرة يتم ضبطه خلال حملات تفتيشية مكثفة خلال شهر رمضان المبارك للقضاء على ظاهرة التسول والكشف عن المخالفين.

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية فى عددها الصادر اليوم الاثنين عن مصدر مسئول فى الهيئة العامة للقوى العاملة قوله إن أى متسول يضبط خلال شهر رمضان سيتم ابعاده عن البلاد مباشرة، كما سيتم إيقاف ملف كفيله وإحالة الأمر الى وزارة الداخلية للتعامل معه وفق الآليات المعمول بها مع مخالفى قانون الإقامة.

وأضاف المصدر أن الهيئة ستكثف حملاتها التفتيشية فى شهر رمضان الكريم ضد العمالة المتسولة، لافتا ان الهيئة ممثلة فى ادارة التفتيش ستقوم بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنظيم تلك الحملات لضبط العمالة المتسولة فى شهر رمضان، وخاصة من يدخلون البلاد بهدف التسول.

وأشار المصدر إلى أن إدارة التفتيش فى حال كشفها عن تلك العمالة تقوم بإيقاف ملف الكفيل واحالة الامر الى وزارة الداخلية للتعامل معه وفقا للآليات المعمول بها مع مخالفى القانون، ومن ثم تقوم الوزارة بإبعاده فور تلقيها خطاباً من هيئة القوى يفيد بوجود المخالفة، لافتا الى انه فى كثير من الاحيان تخرج اللجنة الثلاثية مع المفتشين بحيث يقوم ممثلو وزارة الداخلية بالتعامل مع الامر بشكل مباشر وابعاد العمالة المخالفة فورا عن البلاد لمخالفتها للقانون والقيام بأعمال تسول.

وأكد المصدر أن حملات التفتيش ليس لها أوقات معينة وان تكثيفها سيكون لهدف القضاء على العمالة المتسولة والكشف عن المخالفين، وان خروج الحملات ستكون قبل الإفطار وبعده بالتعاون مع وزارة الداخلية، وفى حال عدم تواجد اى ممثل من وزارة الداخلية، او خروج اللجنة مع المفتشين فان المفتش يتعامل مع الحالة كونها مخالفة، ويقوم بوقف ملف الكفيل مع اخذ كامل البيانات من "العامل المتسول"، ومخاطبة وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للهجرة لإبعاده على الفور.